الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

الاحتفال بعيد الاعياد في الرملة


نُشر: 01/01/08 15:05

احتفلت مدينة الرملة يوم السبت الماضي بالحدث الكبير بمناسبة عيد الأعياد برعاية وزير العلوم والثقافة والرياضة النائب غالب مجادلة في المركز الثقافي الكبير في المدينة بينما كانت حيفا قد احتفلت بنفس المهرجان من خلال مشاركة الفنان عصام قادري وفرقة سلمى للرقص وكانت بئر السبع من قبل قد انضمت هي الأخرى للمحتفلين بعيد الأعياد.
تضمن الاحتفال الذي تولى عرافته في الرملة الإعلامي نادر أبو تامر مجموعة من الفقرات والوصلات الفنية المتعددة مشيرا إلى أن الشعوب تعرف بثقافتها وإذا كانت الأعياد تجمعنا في هذا الشهر بالذات فان الناس على مختلف طوائفهم وانتماءاتهم يجتمعون معًا خلال كلّ أيام العام.
وقد قدمت الفنانة الطربية الفنانة دلال أبو آمنة الموهوبة التي لمع نجمها في السنوات الأخيرة، وعلى وجه الخصوص في السنة الأخيرة من خلال مشاركتها في مهرجان العود الدولي القدس والناصرة ومهرجان جرش في الأردن ومهرجان دار الاوبيرة في القاهرة فقرة طربية .



كما شهد المهرجان مشاركة فعالة من قبل فرقة الكروان الغنائية مع الفنانة مريم طوقان ويشار إلى أن جوقة الكروان الغنائية تأسست عام 1994 في قرية عبلين الجليلية، تضم الجوقة أكثر من أربعين عضوًا بين مغن وعازف مع العلم بان المؤسس الرئيسي للجوقة هو الأستاذ نبيه عواد، أستاذ الموسيقى ورائد الحركة الموسيقية في عبلين في السنوات الأخيرة.
تغني الكروان معظم أساليب الغناء والموسيقى العربية، منها الكلاسيكية كالكلثوميات والوهابيات والفيروزيات وغيرها، والموسيقى الأندلسية هي جزء مما تطرب له الكروان وتؤديه، وكذلك الغناء الفولكلوري والشعبي.
يذكر أن هذه الفرقة جابت البلاد شمالاً وجنوبًا في عروضها من الجليل حتى المثلث، إضافة إلى عروضها في سنوات قيامها، وأما خارج البلاد، فقد كانت الكروان سباقة، حيث شاركت في مهرجانات مختلفة في فنلندا واستونيا والسويد وفرنسا ومهرجان جرش في الأردن.



وشارك في المهرجان الفنان الكوميدي سعيد سلامة الذي أضحك الجمهور إلى أقصى الحدود من خلال فقرة ترفيهية تطرقت إلى الهواتف النقالة والفيديو كليبات وما تفعله بين الرجال والنساء.
وشهد الحدث حدثا غير ثقافي أو اخرقي من خلال إطلاق غاز مسيل للدموع إلى داخل القاعة مما أثار بعض التساؤلات من قبل الجمهور فأعلن نادر أبو تامر عن استراحة إلى حين استقرار الأوضاع وعودة المياه إلى مجاريها حيثاشار الوزير مجادلة إلى انه لو كانت مدينة عكا تخاف من هدير البحر لما سكنت على شطآنه والتالي استمر الاحتفال بصورة اعتيادية تمامًا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY