الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:02

النائب بركة يشارك في مظاهرة فلسطينية في برلين بذكرى النكبة

كل العرب
نُشر: 15/05/11 12:18

وزع المتظاهرون منشورا خلال التظاهرة شرحوا فيها أحداث النكبة ومعانيها ومسؤولية المجتمع لإنصاف الشعب الفلسطيني

شارك النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في نهاية الاسبوع، في مظاهرة فلسطينية بمناسبة الذكرى الـ 63 للنكبة، في العاصمة الألمانية برلين، بمشاركة حشد كبير من ابناء الجالية الفلسطينية وأبناء الحاليات العربية في ألمانيا.

مسؤولية المجتمع
وقد تجمع ابناء الجالية الفلسطينية وعدد من ابناء الجاليات العربية والمتضامنون الالمان في برلين في ساحة "مركز اوروبا" في وسط العاصمة الألمانية، في وفقة احتجاج وذكرى بمناسبة الذكرى الثالثة والستين لنكبة الشعب الفلسطيني.
وقد رفع المتظاهرون الشعارات المنددة بالاحتلال الإسرائيلي والتي تطالب المجتمع الدولي بانهاء معاناة الشعب الفلسطيني واستعادة حقوقه المشروعة وبالدولة والعودة والقدس، كما رفع المشاركون اسماء القرى الفلسطينية المهجرة باللغتين العربية والألمانية ورددوا هتافات وسط اهتمام ملحوظ من المارة.
كما وزع المتظاهرون منشورا خلال التظاهرة شرحوا فيها أحداث النكبة ومعانيها ومسؤولية المجتمع لإنصاف الشعب الفلسطيني ازاء الجرائم التي ارتكبتها وترتكبها إسرائيل.

توسيع المقاومة الشعبية
وألقى النائب بركة أمام المتظاهرين كلمة استهلها بالإشارة الى انه عندما التقى المشاركين من أبناء فلسطين وذكر كل منهم اسمه قريته التي هُجّر منها ارتسمت أمامه خارطة فلسطين التي تنفي الفرية الصهيونية حول ارض بلا شعب.
وتوقف بركة عند المصالحة الفلسطينية وضرورة انجازها دون تلكؤ وان المصالحة باتت اكبر من أطرافها، وقال إن الظرف الدولي، ووضعية القضية الفلسطينية لم تعد تحتمل ايا من المناورات السياسية والفصائلية الداخلية على الساحة الفلسطينية، وهناك ضرورة ماسة لاستغلال الهبة الشعبية المتنامية في أوساط الشعب الفلسطيني في جميع أنحاء تواجده، ليكون رافعة لتعزيز وتوسيع المقاومة الشعبية وجعلها أدارة ضاغطة على الاحتلال، وتعزز المفاوضات الفلسطينية. كما تلك بركة عن جوانب عديدة من الممارسات العنصرية الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطينية، وبشكل خاص ضد جماهير العربية في البلاد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242090.83
BTC
0.52
CNY