الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

دير الاسد تحتضن أمسية الادب العربي ضمن عام اللغة العربية في امسية الادب العربي

من : محاسن
نُشر: 13/05/11 20:51,  حُتلن: 23:51

الشاعر حسين مهنا قام بالقاء قصيدة خاصة نالت اعجاب الحضور

احتضنت صالة العرض بالمركز الجماهيري في دير الاسد العشرات ممن حضروا للمشاركة في "أمسية الادب العربي" والتي أتت ضمن عام اللغة العربية.


وقد حضر الأمسية رؤساء مجالس دير الاسد المحامي نصر صنع الله والبعنة الحاج عباس تيتي و مفتش اللواء في وزارة المعارف الأستاذ أحمد بدران ومفتشة مدارس الشاغور ابتسام عزايزة والمدير المسؤول عن كلية سخنين نزيه بدارنة ومدير الكلية البروفيسور محمود خليل وغيرهم بالاضافة الى شخصيات تربوية وشعرية وثقافية اخرى. وبداية الأمسية التي تولت عرافتها المربية سوريا خلايلة كان ايات من الذكر الحكيم للشيخ محمود ابو اللوز تلاها تكريم الطلاب المشاركين في الكتابة الإبداعيّة لمجلة " أقلام" وهم طلاب من مدرسة العين الابتدائية ومن مدرسة ابن خلدون الابتدائية ومن المدرسة الإعدادية والمدرسة الثانويّة. بعدها اعتلى المنصة رئيس المجلس المحلي المحامي نصر صنع الله الذي رحب بالحضور واثنى على جهود الهيئات التعليمية بالحفاظ على لغتنا الحبيبة .



المخاطر التي تهمش اللغة العربية
كذلك القى رئيس طاقم اللغة العربيّة ومدير مدرسة العين الابتدائية الأستاذ خالد الأسد،كلمته شاكرا كل من حضر وكل من كان له دور بنجاح هذه الامسية المميزة.
وكان هناك مداخلة من قبل الشاعر الشيخ سامي أبو فريح من النقب.
وبعد الكلمات تم عرض لبحث علميّ خاص عن (الصحيح والمعتل) عرضه طلاب من الصفوف السادسة في مدرسة العين بارشاد الأستاذ يوسف أسدي.
وتلا ذلك كلمة المفتشة د. ابتسام عزايزة وتكريم القاصّة المتميزة ميسون اسدي.
الشاعر حسين مهنا قام بالقاء قصيدة خاصة نالت اعجاب الحضور ليعتلي مفتش اللواء في وزارة المعارف الأستاذ أحمد بدران المنصة ليتحديث باسهاب عن المخاطر التي تهمش اللغة العربية وتحولها الى لغة صفراء .
وكان للبروفيسور محمود خليل كلمة ومن ثم تكريمه على حصوله على درجة بروفيسور. وللشاعر المحلي احمد اسدي كان دورا بالقاء قصيدة خاصة من تاليفه صفق لها الحضور وقصيدة اخرى للشاعر يحيى عطالله.وللزجل الشعبي كان حصة في هذه الامسية وكانت من تقديم الزجال الشعبي شحادة خوري. كل هذا قبل عرض سحريّ الذي قدمه الفنان عوني شحبري.
وكما ذكرنا فقد تولى عريفة الحفل المعلمة سوريا خلايله مركزة اللغة العربيّة في مدرسة العين الابتدائية في القرية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241267.85
BTC
0.52
CNY