الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

وفد بلجيكي رفيع المستوى يزور مؤسسة محمود درويش بكفرياسيف

كل العرب
نُشر: 13/05/11 12:11,  حُتلن: 12:51

عصام خوري مدير عام المؤسسة اشار الى اهمية التواصل الثقافي بين الشعوب

محمد بركة اكد انه لا يمكن للثقافة ان تكون من دون سياسة ولا يمكن للسياسة ان تكون من دون ثقافة

قام هذا الاسبوع وفد بلجيكي رفيع المستوى بزيارة ودية لمؤسسة محمود درويش للابداع في كفرياسيف ،برئاسة رئيس البرلمان (فرانكوفون) "جون شارل ليبرتو" رئيس بلدية سمير وفيل، حسين شعبان السكرتير العام لمنظمة (سوليداريس)، صاحبة المسؤولية الاولى عن كل ما هو ثقافي واجتماعي وصحي في بلجيكا وعضوية ثمانية من المسؤولات والمسؤولين في الحقل الثقافي البلجيكي.

وقد التقى الوفد مع ادارة المؤسسة في ساعات قبل الظهر ونظمت له جولة في الجليل ،قام خلالها بزيارة لبيت الشاعر سميح القاسم الذي استقبل الوفد بحفاوة كبيرة حيث قال رئيس الوفد: "نحن سعداء جدا بان تفتح لنا ابواب هذا البيت لكي نلتقي بك" واجابه القاسم ان ابواب هذا البيت مفتوحة دائما لكل الشرفاء في هذا العالم واعرب لهم عن فرحه الشديد لاهتمامهم بمؤسسة محمود درويش.
وفي الساعة الرابعة بعد الظهر وصل الوفد الى مقر المؤسسة في كفرياسيف حيث التقى مع العديد من الشخصيات البرلمانية والتمثيلية والثقافية. افتتح اللقاء د. محمد حسن بكري عضو ادارة مؤسسة محمود درويش حيث رحب بالوفد وبالحضور ترحيبا حميما وقال نحن سوف نبذل كل جهدنا لنبقى عند ثقة الجميع. ثم تكلم الشاعر سميح القاسم واعاد واكد على الحديث الذي بدا في بيته وطلب من الوفد الاهتمام بهذه المؤسسة وقال انها ليست مثل بعض المؤسسات . ثم تكلم رئيس البرلمان البلجيكي "جون شالرل ليبرتو" الذي شكر الحضور وشكر ادارة المؤسسة على هذا الاستقبال وهذه الحفاوة وعن اهمية الزيارة وابعادها.

الترابط الوثيق بين الثقافة والسياسة
ثم تكلم رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة النائب محمد بركة الذي رحب ترحيبا خاصا بالوفد وعن اهمية هذا الوفد برلمانيا وثقافيا ،وخص كلمتة بالترابط الوثيق بين الثقافة والسياسة، حيث قال لا يمكن للثقافة ان تكون من دون سياسة ولا يمكن للسياسة ان تكون من دون ثقافة. ثم تكلم عن اهمية هذه المؤسسة التي تحمل هذا الاسم الذي يحظى بإجماع قومي . ثم تكلم حسين شعبان الذي اكد على ان هذه الزيارة للمؤسسة سوف يكون لها تبعياتها واستمراريتها . ثم تكلم الكاتب عصام خوري مدير عام المؤسسة الذي اشار الى اهمية التواصل الثقافي بين الشعوب وعن الرغبة الحقيقية بأن يكون لنا هذا التواصل مع الشعب البلجيكي وان حسين شعبان هو الجسر الذي يتم من خلاله هذا التواصل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY