الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

الناصرة: المئات في احتفال مرور 100 عام على وجود الكنيسة المعمدانية

من : نزار
نُشر: 13/05/11 09:19,  حُتلن: 12:35

يبلغ عدد المعمدانيين في العالم نحو 100 مليون نفس ومنهم حوالي 40 مليون في امريكا وحدها

إحتفال جماهيري بحضور وفود من الشرق الأوسط وأوروبا وامريكا وكندا والمئات من ابناء مدينة الناصرة المحتفلين

الكنيسة المعمدانية هي احد التيارات في الحركة المسيحية الانجيلية البروتستانتية (التي تعتمد الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد) وليس حسب التقليد الكنسي والطقسي

القس عازار عجاج للعرب:

الهدف من هذا البرنامج النظر للماضي لنتذكر اعمال الله خلال خدمة الكنيسة المعمدانية في البلاد وننظر الى المستقبل

اقيم مساء يوم أمس الخميس، في فندق غولدن كراون في مدينة الناصرة، مؤتمر للطائفة المعمدانية إحتفالاً بمرور مئة عام على عملها في البلاد. وتحتفل الطائفة ببدء الوجود المعمداني في الأراضي المقدسة، وذلك في إحتفال جماهيري حيث تواجدت في الإحتفال وفود من الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا وكندا، والمئات من ابناء مدينة الناصرة والمنطقة وبحضور قادة المعمدانيين ومنهم: القس الدكتور جون ايبتون رئيس الأتحاد المعمداني العالمي والى جانبه الرئيس السابق القس الدكتور ديفيد كوفي من بريطانيا، والقس نزار شاهين، وضيوف معمدانيين من الأردن والضفة الغربية بالأضافة لعدد من المرسلين المتقاعدين الذين خدموا في هذه البلاد بمواقع مختلفة.

وفي حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع القس عازار عجاج قال: "قبل مئة عام تم الحفل الأول للكنيسة المعمدانية، واليوم بعد سنوات نحتفل بهذه الذكرى، والهدف من البرنامج هو النظر للماضي ونتذكر اعمال الله خلال خدمة الكنيسة المعمدانية في البلاد وننظر الى المستقبل، والى إزدهار الكنيسة المعمدانية ودورها في مجتمعنا، لتكون كلمة الله بركة للناس وللمجتمع الذي نعيشُ فيه".


القس عازار عجاج

عدد المعمدانيين في العالم 100 مليون نفس 
يذكر أن الكنيسة المعمدانية هي احد التيارات في الحركة المسيحية الانجيلية البروتستانتية (التي تعتمد الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد) وليس حسب التقليد الكنسي والطقسي. ويبلغ عدد المعمدانيين في العالم نحو 100 مليون نفس ومنهم حوالي 40 مليون في امريكا وحدها . وقد انتمى الى هذه الكنيسة بعض الرؤساء الامريكان مثل ترومان وكارتر وكلينتون. وبدأ عمل المعمدانيين في البلاد بنفر صغير من الاعضاء في مدينة الناصرة حيث انتقل المؤسس القس شكري موسى لإقامة  مبنى الكنيسة المعمدانية الاولى في الشرق الاوسط عام 1911، فيما توجد اليوم في البلاد حوالي 20 كنيسة في اطار رابطة الكنائس المعمدانية في إسرائيل بالاضافة الى بعض الكنائس في القدس ورام الله وبيت لحم وغزة.

الإيمان بالمسيح كوسيلة للخلاص
ولعل ابرز ما يميز المعمدانيين عن غيرهم هو تخصيص الإيمان بالمسيح فقط كوسيلة للخلاص وإيمانهم بعمّاد البالغين - اي بعدم توريث الإيمان بل منح كل فرد حرية الإختيار ان يقبل الإيمان أو أن يرفضه، كما أن إيمانهم راسخ بالحرية الدينية وبضرورة فصل الدين عن الدولة وكانوا مستعدين لمواجهة اضطهادات عنيفة في اوروبا من اجل معتقداتهم. وفي نهاية الإحتفال تم تكريم للقسوس والعاملين القدامى من المؤمنين تقديراً للجهود والمثابرة عبر السنين على خدمة الإنجيل في الكنائس المعمدانية والخدمات الأنجيلية.





مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231290.13
BTC
0.52
CNY