الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

باحثون أميركيون: الدهون تعود إلى اماكن أخرى من الجسم بعد الشفط

كل العرب
نُشر: 11/05/11 12:28,  حُتلن: 07:36

عمليات الشفط التي تزيل الدهون من تحت الجلد، لا تحمي منها إلى الأبد، بل تعود خلال عام تقريباً لتتوزع في مناطق أخرى من الجسم

حذر باحثون أميركيون من أن عمليات شفط الدهون لا تحمي من البدانة إلى الأبد، لان الدهون تعود لتتوزع في مناطق أخرى من الجسم.  وقال باحثون في جامعة كولورادو إن عمليات الشفط التي تزيل الدهون من تحت الجلد، لا تحمي منها إلى الأبد، بل تعود خلال عام تقريباً لتتوزع في مناطق أخرى من الجسم، خاصة في أعلى البطن وحول الكتفين والذراعين. ,قال الباحث روبرت إيكل "عودة الدهون تهمنا كثيراً نحن كعلماء، وتدعم فكرة أن مستويات الدهون في الجسم تنظم بدقة من خلال آليات يتعين علينا أن نكتشفها".

 
صورة توضيحية

وأضاف إن الدهون لدى الفئران تعود بعد شفطها، كما أن البشر غالباً ما يستعيدون الوزن الذي يفقدوه، وتابع "نعتقد أن الدماغ يعرف بطريقة ما كمية الدهون الموجودة ويتفاعل بطريقة لتنظيم ذلك الوزن". وقال الباحث تيري هيرنانديز إن عمليات الشفط ليست عملية تخفيض الوزن "وعلى الرغم من عودة الدهون يمكن المحافظة على الشكل التجميلي".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة