الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

دراسة علمية: القرع العسلي مفيد للكلى والعين والبروستات

كل العرب
نُشر: 10/05/11 14:18,  حُتلن: 20:11

حسن خميس المدير الفني لمركز الأغذية:

تشتهر اليمن بزراعتها تتوفر فيها مادة "الكاروتين" التي تعالج بعض المشاكل التي تصيب الكلى والعيون والبروستات والمثانة

أكدت دراسة علمية حديثة ان مادة القرع العسلي اليمني المعروف "بالدبأ" غنية بالفوائد الغذائية الصحية ذات الأمتياز الرفيع وتتوفر فيه مادة "الكاردتين" وهي من السبغات المسؤولة لإعطاء القرع العسلي اللون المميز. وذكرالباحث اليمني المهندس حسن خميس المدير الفني لمركز الأغذية أن هذه المادة والتي تشتهر اليمن بزراعتها تتوفر فيها مادة "الكاروتين" التي تعالج بعض المشاكل التي تصيب الكلى والعيون والبروستات والمثانة.

 
صورة توضيحية

ونوه خميس بأن بذورها غنية هي الأخرى بمجموعة من العناصر الغذائية الهامة كالبروتين والبوتاسيوم والزنك والنحاس والأحماض الدهنية المفيدة "أوميغا 3" والتي لا تكونها أجسامنا طبيعيا بل يجب الحصول عليها من مصادر خارجية. ونصح المهندس حسن خميس بتناول هذه المادة في الوجبات الغذائية وخاصة عندما يتم غليها مع اللحوم كحساء المرق ومع الخضروات كطبق مشكل غني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم والمقاومة للأمراض.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة