أخبارNews & Politics

صالون نها قعوار الادبي يستضيف نخبة من الادباء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

صالون نها قعوار الادبي يستضيف نخبة من الادباء والمبدعين بأمسية شعرية خاصة

الصالون يقوم في كل امسية بإستضافة عدد من الشخصيات البارزة في كافة انحاء البلاد

اعضاء الصالون يقومون بمناقشة مواضيع مختلفة بالاضافة الى القاء القصائد والزجل والغناء لكي يضفي على الصالون نوع من الارتقاء بالفن والابداع


أقيمت مؤخراً أمسية شعرية ضمن سلسلة الامسيات التي يقوم بها مجموعة من المبدعين المميزين من كافة انحاء البلاد والتي تضم شعراء وكتاب رسامين زجالين ومغنين اعتادوا على ارتياد صالون الكاتبة والمؤرخة نها قعوار بالاضافة الى عدد كبير من الشخصيات المرموقة الذين يحضرون الامسيات كنوع من التشجيع وتذوق الفن على انواعه.


كان مشروع اقامة الصالون فكرة ثم اصبح حقيقة. لا يمكن ان نسمع عنه فيمر ذكره مر الكرام. أعيد افتتاحه بعد توقف دام لسنة في مقره الجديد في بيت نها قعوار بعد ان كان يقام في مضافة طنوس قعوار اول رئيس لبلدية الناصرة في تاريخ 7.7.10 وتوالت الامسيات في الاربعاء الاولى من اول كل شهر. تقول نها ان وجود مثل هذا الصالون في مجتمعنا العربي جاء ليثري الناحية الثقافية في مجتمعنا وايصال كل ما هو ابداع وفن الى كافة ارجاء المعمورة.
الارتقاء بالفن والابداع
وبعد ذلك اصبح اعضاء الصالون والرواد يزداد يوما بعد يوم. يقوم اعضاء الصالون بمناقشة مواضيع مختلفة بالاضافة الى القاء القصائد والزجل والغناء لكي يضفي على الصالون نوع من الارتقاء بالفن والابداع. والجدير بالذكر ان كل اعضاء الصالون ورواده المثقفين ينتظرون الموعد على احر من الجمر وفي سلسلة من النشاطات التي يقوم بها الصالون ايضا الرحلات الاستجمامية والثقافية مما زاد من الترابط الاجتماعي بين اعضاء الصالون على مختلف مناطقهم.  هذا ويقوم الصالون في كل امسية بإستضافة عدد من الشخصيات البارزة في كافة انحاء البلاد مثل القاضي المتقاعد خليل عبود، العم روني روك، والمذيع المتألق نبيل سلامة العازف والشاعر اسحاق ابو العز.

كلمات دلالية