الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

نتائج انتخابات مسيرة الكتاب في مدرسة الكرمليت حيفا

كل العرب
نُشر: 09/05/11 10:41,  حُتلن: 10:47

 قصة " جعيدان " فازت بأغلبية ساحقة على اكثر من اربعين قصة

جرت مؤخرا انتخابات مسيرة الكتاب في مدرسة الكرمليت حيفا وفازت قصة " جعيدان " بأغلبية ساحقة على اكثر من اربعين قصة شاركت هذه السنة في مشروع مسيرة الكتاب الذي شارك فيه طلاب الصف الثالث الى السادس.



هذا، وقد أبدع طلاب الثوالث حتى السادس في الدعايات الانتخابية التي انتظروها بفارغ الصبر ، وقد ظهر واضحا تشجيعهم لكل من القصص : جعيدان ، عقلة الاصبع ، رحلة الى جوهانسبرغ ، صهيل الناي. هذا وقد ساروا في ساحة المدرسة وهم يهتفون ويحملون الشعارات واللافتات. وبرز واضحا ما حضّروه عن قصة جعيدان ، منهم من حضّر مجسّما عن القصة ،بعض الطلاب قاموا بتحضير تيجان حملت الاسم جعيدان ووزّعوها على طلاب الصف ، سلة حلوى وعلى علب الحلوى صورة لجعيدان ووزّعت العلب على طلاب الصف وفي كل علبة حبتين من الحلوى،اعلانات ودعايات "صوتّوا لجعيدان " شبيهة بالدعايت التي نراها في انتخابات المجالس وغيرها ، رسومات وشعارات كتب عليها العبارة التي غنّاها جعيدان في نهاية القصة:
اشتعلي اشتعلي يا نيران وارقص وافرح يا جعيدان
اسمك لن تعرفه سلمى وستعطيك الطفل اليوما
ارقص وافرح يا جعيدان
"جعيدان باليدان
بتقرأوبتسهر ومش تعبان "

وهناك من البنات من عملن شكل حقيبة كتب عليها : " صوّتوا لجعيدان ليكون فرحان " ، ومن أعدّ مشبك للشعر عليه رسمة وردة كتب بداخلها اسم جعيدان . اما قصة عقلة الاصبع ، منهم من حضّر لاصقات عن القصة ووزّعها عى الاخرين:
" يلّلي بدو يتحدّى عقلة الاصبع هو أدى"
" مكتبتي مكتبتي .... عقلة الاصبع هي قصّتي "

كذلك برزت دعايات قصة " صهيل الناي " التي شجعها بعض فتيات من صفوف السوادس فقد حضّروا لافتات ، أساور حملت اسم القصة ، شعارات صغيرة ،مؤشّرات للكتب .
 

اسم القصة
عدد الاصوات
جعيدان
 
192
رحلة الى جوهانسبرغ
24
 
عقلة الاصبع
14
 
صهيل الناي
9
 
وليم تل
3
 
حارس الحكايات
1
 
جدي يا جدي
1
 
لا توجد مشكلة
1
 
الشجرة الكريمة
1
 
هادية
1
 
اصحاب حق الانتخاب طلاب 3-6
255
 
الاصوات السليمة
247
 
الاصوات اللاغية
1
 
الممتنعون عن الانتخاب
1
 
الغياب
6
 

مقالات متعلقة