أخبارNews & Politics

كاتس يدعو الى إحتلال الضفة كاملة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الوزير كاتس يدعو لإحتلال الضفة كاملة في حال الإعلان عن دولة فلسطينية أحادية الجانب

وزير المواصلات يسرائيل كاتس:

وجود حماس في الحكومة سيفتح الطريق لدخول ايران الى مناطق الضفة الغربية 

الخطوات احادية الجانب من قبل السلطة الفلسطينية تتعارض مع اتفاقية اوسلو

النفوذ الايراني سيساهم من خلال حماس في زعزعة المملكة الاردنية الهاشمية وسقوط الملك عبد الله الثاني

إذا استمرت السلطة بهذه الخطوات واعلنت عن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بشكل فردي يجب على اسرائيل ان تقوم باحتلال كافة المدن والتجمعات الفلسطينية


دعا وزير المواصلات يسرائيل كاتس الى احتلال كامل الضفة الغربية في حال اعلنت السلطة الفلسطينية الدولة المستقلة بخطوات أحادية الجانب. وبحسب ما نشر موقع صحيفة هآرتس فقد جاءت اقوال الوزير كاتس المقرب من رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو اثناء جولة قام بها الجمعة في مستوطنة "ايتمار" جنوبي مدينة نابلس.


من اليمين: نتنياهو وكاتس- أرشيف Getty Images

وأكد كاتس أن الخطوات احادية الجانب من قبل السلطة الفلسطينية تتعارض مع اتفاقية اوسلو، وفي حال استمرت السلطة بهذه الخطوات واعلنت عن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بشكل فردي يجب على اسرائيل ان تقوم باحتلال كافة المدن والتجمعات الفلسطينية.

المصالحة الفلسطينية
وتطرق الوزير لموضوع المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح وتشكيل حكومة وحدة وطنية ، معتبرا ان وجود حماس في الحكومة سيفتح الطريق لدخول ايران الى مناطق الضفة الغربية ، وبنفس الوقت سوف يساهم النفوذ الايراني من خلال حماس الى زعزعة المملكة الاردنية الهاشمية وسقوط الملك عبد الله الثاني. وكان الوزير كاتس ضيفا على رئيس التجمع الاستيطاني في منطقة نابلس جيرشون مسيكا ، حيث اقر اثناء هذه الجولة مشاريع تتعلق في المواصلات في المنطقة.

كلمات دلالية