الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:01

كرستيانو رونالدو:الكل يعرف ان الحكام يحابون برشلونة وفزنا بكأس اسبانيا بنزاهة

كل العرب
نُشر: 04/05/11 16:05,  حُتلن: 16:18

كريستيانو رونالدو:

كنا نعلم انه يمكننا الفوز على برشلونة لكن الحكم لم يسمح لنا بذلك

فزنا بكأس ملك اسبانيا عن طريق اللعب بنزاهة ولا اشعر ان برشلونة كان أفضل منا لكنه ينال الكثير من مساعدة الحكام

حكم لقاء الذهاب (فولفجانج شتارك) اطاح بفرصنا في خوض النهائي. من يعرف اي شيء عن كرة القدم يعلم ان برشلونة يحصل على معاملة تفضيلية

كرر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد مزاعم بشأن محاباة الحكام لبرشلونة بعد خروج فريقه من الدور نصف النهائي لأبطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء امام غريمه المحلي في مواجهة بين عملاقي اسبانيا. وفتح الاتحاد الاوروبي للعبة تحقيقا بشأن تعليقات البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد بعد لقاء الذهاب الاسبوع الماضي عندما رجح وجود مؤامرة في الاتحاد القاري لمساعدة برشلونة.


كرستيانو رونالدو في الوسط

وفاز برشلونة 2-صفر في العاصمة الاسبانية وتعادل 1-1 على ملعبه يوم الثلاثاء ليصعد الى المباراة النهائية في دوري ابطال اوروبا على استاد ويمبلي في لندن يوم 28 مايو ايار الجاري لمواجهة مانشستر يونايتد الانجليزي او شالكه الالماني. وقال رونالدو للصحفيين: "كنا نعلم انه يمكننا الفوز على برشلونة لكن الحكم لم يسمح لنا بذلك". اضاف رونالدو المنتقل لريال مدريد قادما من يونايتد في 2009 "مرة أخرى لم يسمح لنا الحكم بالسيطرة على النتيجة". تابع كرستيانو قائلا: "حكم لقاء الذهاب (فولفجانج شتارك) اطاح بفرصنا في خوض النهائي. من يعرف اي شيء عن كرة القدم يعلم ان برشلونة يحصل على معاملة تفضيلية".
وشعر ريال مدريد بالغضب بعد هدف سجله المهاجم الارجنتيني جونزالو هيجوين والغاه الحكم البلجيكي فرانك دي بليكير في بداية الشوط الثاني عندما كانت النتيجة تشير للتعادل بدون اهداف في لقاء الثلاثاء. واشار الحكم الى ان رونالدو ارتكب مخالفة ضد الارجنتيني خافيير ماسكيرانو لاعب الوسط السابق في ليفربول الانجليزي والذي شارك في قلب دفاع برشلونة يوم الثلاثاء قبل ان يضع هيجوين الكرة في شباك الحارس فيكتور فالديس.

تعلم العادات السيئة
وقال رونالدو الذي أحرز هدف الفوز لريال مدريد عندما تغلب 1-صفر على برشلونة في نهائي كأس ملك اسبانيا الشهر الماضي: "هدف هيجوين كان سليما". واضاف "جيرار بيكي مدافع برشلونة دفعني وسقطت على ماسكيرانو. لم يكن ماسكيرانو يسقط على الارض في انجلترا لكنه تعلم هذه العادة السيئة هنا مثله مثل الاخرين". واشار رونالدو الى فوز ريال مدريد بكأس ملك اسبانيا خلال اللقاء الثاني من المواجهات الاربع بين الغريمين في ثلاث مسابقات مختلفة خلال 18 يوما كدليل على ان فريقه قادر على هزيمة برشلونة مع وجود طاقم تحكيمي محايد.
وقال رونالدو: "يملك برشلونة الكثير من النفوذ خارج أرض الملعب. لا توجد اي فوارق بين الفريقين وهو ما ظهر في المباريات الاربع". واضاف  قائلا: "فزنا بكأس ملك اسبانيا عن طريق اللعب بنزاهة. لا اشعر ان برشلونة كان أفضل منا لكنه ينال الكثير من مساعدة الحكام". وينفرد برشلونة بصدارة الدوري الاسباني متقدما بثماني نقاط على ريال مدريد قبل اربع جولات على نهاية المسابقة ويقترب من حسم اللقب للموسم الثالث على التوالي.

مقالات متعلقة

Got