الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

النائب عفو إغبارية يطالب بإقامة ستاد لكرة القدم في قرى طلعة عارة

كل العرب
نُشر: 04/05/11 15:13,  حُتلن: 15:48

 د.عفو اغبارية:

مماطلة مجلس معالي عيرون، وعدم تجاوب وزارة الرياضة لتنفيذ هذا المشروع الحيوي والضروري، له أبعاد تمييز صارخة بحق الشباب الرياضي في قرى وادي عارة وسكانها العرب

محمود أحمد إغبارية:

مجلس معالي عيرون رفض إلى الآن طلبنا بإقامة مجمّع رياضي، يشمل مختلف أنواع الرياضة وبالمقابل نرى بلدية نتانيا اليوم مثلاً تبني ستاد لكرة القدم تعادل مساحته مساحة قرية مصمص بكاملها، ولا يزال مجلس معالي عيرون يتجاهل قرى طلعة عارة إلى الآن

أكد الناشط المهندس محمود أحمد ان بلدية نتانيا تبني اليوم ستاد لكرة القدم تعادل مساحته مساحة قرية مصمص بكاملها ومجلس معالي عيرون الإقليمي يتجاهل قرى طلعة عارة التابعة له. وفي هذا السياق بعث النائب د. عفو إغبارية (الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة) برسالة إلى وزيرة الرياضة ليمور ليفنات، يطالبها بإسم قرى وادي عارة واللجنة الشعبية فيها، بإقامة ستاد عصري لكرة القدم في قرى طلعة عارة.


محمود احمد

وقال د. عفو في رسالته، إنه منذ الإعلان عن مجلس محلي مشترك يتبع لمجلس "معالي عيرون" ألإقليمي عام 1996، الذي يشمل قرى منطقة وادي عارة: مصمص، زلفة، مشيرفة، سالم، بيّاضة، أعلن المجلس في حينه عن قراره، بناء ملعب كرة قدم عصري ومجمّع رياضي كبير، يخدم هذه القرى، ولكن الوعود كلها ذهبت أدراج الرياح، ولم ينفّذ هذا المشروع إلى اليوم، مما يضطر سكان القرى الخمس والجمهور الرياضي، ألسفر لمسافات طويلة لممارسة الألعاب الرياضية، من خلال استأجار الملاعب وتكبّد المصاريف الباهضة.
وأكد د. عفو، أن مماطلة مجلس معالي عيرون، وعدم تجاوب وزارة الرياضة لتنفيذ هذا المشروع الحيوي والضروري، له أبعاد تمييز صارخة بحق الشباب الرياضي في قرى وادي عارة وسكانها العرب، ولذلك على وزارة الرياضة أن تستجيب لهذا المطلب المشروع والإسراع في بناء الملعب والمجمّع الرياضي، والكفّ عن سياسة المماطلة والكيل بمكيالين، بين المواطنين العرب واليهود في البلاد، حيث، وبحسب تقرير دائرة الإحصاء المركزية في حزيران عام 2010 يقطن في المجلس المحلي المشترك للقرى الخمس 12900 نسمة وقد ارتفع عدد السكان اليوم إلى 14000 نسمة، أي ما يعادل 1.8% وأصبحت الحاجة إلى تحسين البنية التحتية الرياضية في هذه المنطقة أكثر من أي وقت مضى.

بناء ستاد كرة قدم في مصمص
أما الناشط لتطوير قرى طلعة عارة والمنطقة المهندس محمود أحمد إغبارية الذي يتابع مع عدد من النشطاء موضوع بناء ستاد كرة قدم في مصمص منذ عام 1986 ليخدم قرى طلعة عارة فقال معقّبًا: "كنا قد طالبنا بإقامة الملعب ولكن الشروط التعجيزية التي فرضتها (مفعال هبايس) بإيجاد قطعة أرض بمساحة ثمانية دونمات عرقلت المشروع، رغم نجاحنا بإيجاد ستّة دونمات ونصف لهذا المشروع". وقال المهندس محمود أن مجلس معالي عيرون رفض إلى الآن طلبنا بإقامة مجمّع رياضي، يشمل مختلف أنواع الرياضة: كرة قدم، كرة سلّة، كرة طائرة وبركة سباحة وغيرها ولكن إدارة المجلس رفضت ذلك، وبالمقابل نرى بلدية نتانيا اليوم مثلاً تبني ستاد لكرة القدم تعادل مساحته مساحة قرية مصمص بكاملها، ولا يزال مجلس معالي عيرون يتجاهل قرى طلعة عارة إلى الآن.


د. عفو اغبارية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
250390.17
BTC
0.52
CNY