الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:02

وزير التجارة والصناعة شالوم سمحون يزور الناصرة ويعد بتطوير المدينة وتقليص البطالة

من أنور أمارة-
نُشر: 03/05/11 18:41,  حُتلن: 22:51

رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي :

نولي اهمية كبيرة لهذه الزيارة والتي من خلالها قمنا بطرح عدد من القضايا والمشاريع التي تساهم في تطوير البنى التحتية والتطوير الاقتصادي والصناعات الخفيفة وصناعات الهايتك

قمنا ايضا بطرح عدد من القضايا المتعلقة بالوسط العربي عموما والاقتراح للاعداد خطة هيكلة قطرية لتطوير مناطق التشغيل في الوسط العربي

وزير التجارة والصناعة والتشغيل شالوم سمحون :

 نرى بمدينة الناصرة انها المدينة المركزية في الوسط العربي فاذا قمنا بمشاريع تطورية بها فان هذا سيطور كل الوسط العربي

 قام اليوم الثلاثاء وزير التجارة والصناعة والتشغيل شالوم سمحون بجولة ميدانية في منطقة الناصرة زار خلالها العديد من المصانع والمناطق الصناعية في المنطقة , كما زار بلدية الناصرة واجتمع هناك برئيس البلدية المهندس رامز جرايسي والقائم باعماله علي سلام ونائبه محمد عوايسي واعضاء البلدية فيما عقدت جلسة عمل قام من خلالها الرئيس بتقديم طلبات ملحة الى الوزير من اجل تطوير المدينة والعمل على انشاء المناطق الصناعية .وقد اكد الوزير خلال الزيارة على وجوب تقديم الدعم لتطوير الصناعة والتشغيل والبنى التحتية في المنطقة. 

 تطوير البنى التحتية والتطوير الاقتصادي
وفي حديث مع رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي قال :" نحن نولي اهمية كبيرة لهذه الزيارة والتي من خلالها قمنا بطرح عدد من القضايا والمشاريع التي تساهم في تطوير البنى التحتية والتطوير الاقتصادي والصناعات الخفيفة وصناعات الهايتك كما ولدينا عدد من المشاريع في مراحل مختلفة من التنفيذ مثل الحديقة الصناعية والمنطقة الصناعية الجنوبية وتوسيع شبكة الحضنات من اجل خروج النساء الى سوق العمل وقضايا التأهيل المهني ".

وضع خطة عمل
واضاف رامز جرايسي :" بالاضافة الى الامور العينية قرر الوزير اقامة طاقم مشترك برئاسة مدير عام وزارة التجارة والصناعة من اجل العمل مع البلدية لوضع خطة عمل مع جداول زمنية لتنفيذها ".

القضايا المتعلقة بالوسط العربي
وتابع رامز جرايسي :" بدون ادنى شك نحن راضون عن هذه الزيارة التي قام وزير التجارة والصناعة ولكن نقول ان الامتحان هو النتيجة ولكن التوجه هو توجه ايجابي كما قمنا ايضا بطرح عدد من القضايا المتعلقة بالوسط العربي عموما والاقتراح للاعداد خطة هيكلة قطرية لتطوير مناطق التشغيل في الوسط العربي".

المدينة المركزية في الوسط العربي
وقال وزير التجارة والصناعة والتشغيل شالوم سمحون :" نحن نرى بمدينة الناصرة انها المدينة المركزية في الوسط العربي فاذا قمنا بمشاريع تطورية بها فان هذا سيطور كل الوسط العربي  وعليه يجب ان تكون مدينة الناصرة هي المدينة التي يجب على الحكومة تطويرها من خلال جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات المختلفة ".

 الخدمات الضرورية
واضاف الوزير :" من خلال عملي كوزير التجارة والصناعة والتشغيل قدمت العديد من الخدمات الضرورية ومنها تطوير المصانع ودمج النساء في سوق العمل والعمل على انشاء مراكز تجارية وعليه قررنا انشاء طاقم خاص والذي سيعمل على ترتيب جميع الامور المتعلقة بتطوير الناصرة وايضا تطوير العمل المشترك بين الناصرة ونتسيريت عيليت من اجل السمو الاقتصادي ". وتابع الوزير شالوم سمحون :" هدفنا الاول هو تخفيف نسبة البطالة في المدينة وسنرى النتائج في العام القادم ". 
كما قام الوزير شالوم سمحون ايضا بزيارة الى موقع بناء الحديقة الصناعية واطلع على سير العمل هناك عن كثب.
وفي حديث مع مدير مشروع الحديقة الصناعية المهندس شوقي خطيب قال :" نحن نرى ان هذا المشروع مدعوم من قبل الوزارة والبلدية وهو مشروع مهم للمستثمرين ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246082.91
BTC
0.53
CNY