الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 10:01

رائد نهاد جبارين: انتقالي الى رعنانا أفضل قرار اتخذته في مسيرتي الكروية

حجاج رحال -
نُشر: 03/05/11 14:42,  حُتلن: 20:00

رائد نهاد جبارين:

لحمان مدرب كبير ويساعدني على تحسين قدراتي فهو يقوم بتحسين نقاط الضعف لديّ وتطوير نقاط القوة

أريد احترام العقد مع الفريق والدرجة العليا محطتي المقبلة سواء كان ذلك مع فريق رعنانا أو غيره لأنني أملك المقومات والقدرات للعب فيها

لمع أسم صانع الألعاب الفحماوي الناشئ رائد نهاد جبارين (احتفل في السادس من شهر شباط الماضي بعيد ميلاده ال 22) منذ عامين ففي الموسم الماضي تسلم مفاتيح قيادة خط وسط فريق بلدي (النادي الرياضي) أم الفحم رغم صغر سنه وقلة تجربته والأسماء الكبيرة التي عزز فيها الفريق صفوفه الا أن مدرب الفريق آنذاك سمير عيسى راهن عليه واتضح أن رهانه كان صائبا رغم أن الفريق لم يرتق ، فقد كان رائد أبرز اللاعبين ، وبعد أن بدأ الموسم الحالي مع مكابي أم الفحم ثم عاد الى النادي الرياضي ، الا أن هدفه كان الانخراط في درجة أعلى وبالفعل انتقل الى فريق الدرجة الممتازة هبوعيل رعنانا بواسطة وكيل أعماله ايفي سوفير بعد أن أوصى مدرب الفريق ايال لحمان بالتعاقد معه بعد أن تابع مستواه في بعض المباريات واختبره في التدريبات.



* بدأت الموسم الحالي بالقدم اليسرى الى أن جاء انتقالك الى رعنانا
- صحيح. لم تكن لي بداية موفقة بعكس الموسم الماضي وأعتبر انتقالي الى رعنانا على أنه أفضل قرار اتخذته في مسيرتي الرياضية القصيرة فلو بقيت في نادي أم الفحم لكانت أسهمي في هبوط اذ أن أوضاع الفريق لم تبشر بالخير وهذا ما يدفع الفريق ثمنه حاليا.ويمكن القول أن انضمامي الى رعنانا رفع مستواي وأعادني الى المسار السليم.

* يراهن عليك الكثيرون على أنك النجم المقبل في أم الفحم رغم مستواك المتراجع حاليا..ماذا تقول عن ذلك؟
- يطرأ ارتفاع أو انخفاض على مستوى كل لاعب فهذا أمر طبيعي ، لكن منذ انضمامي الى فريقي الجديد فانني أشعر أنني أستعيد مستواي الجيد.. وبالنسبة للاطراءات والتوقعات فانني سعيد بذلك وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع ونجاح اللاعب يقاس لفترة زمنية طويلة .

* كيف تتعامل مع مدربك لحمان؟
- لحمان مدرب كبير ويساعدني على تحسين قدراتي فهو يقوم بتحسين نقاط الضعف لديّ وتطوير نقاط القوة..أعمل بالتنسيق معه على عدم الاحتفاظ بالكرة كثيرا بل سرعة التمرير الى باقي زملائي للتخطير أكثر على مرمى الخصم.

*عقدك يمتد لموسمين ونصف مع رعنانا.. أين سنراك بعد ذلك؟
- أريد احترام العقد مع الفريق والدرجة العليا محطتي المقبلة سواء كان ذلك مع فريق رعنانا أو غيره لأنني أملك المقومات والقدرات للعب فيها ، علما أنه حسب العقد المبرم مع ادارة رعنانا ومالك الفريق آشير ألون فانه ليس بامكاني تركه والانتقال الى الدرجة العليا بدون مردود مالي.

* تلاقون فريق عيروني ريشون لتسيون..ما هي توقعاتك من هذه المباراة؟
- كل مباراة صعبة في هذا الدوري بسبب مستوى الفرق المتقارب لمعظم الفرق خاصة فرق المقدمة كما أن التنافس لن ينتهي فيما بينها الا في الرمق الأخير..تنتظرنا مباراة صعبة للغاية خارج ملعبنا لكن فريقنا أثبت نجاعته وبمقدوره الفوز..كما أن عودتنا للعب في ملعبنا البيتي ستصب في صالحنا.

* هل تتوقع أن يخرج مشروع الوحدة الفحماوية الى حيز الوجود؟
- أتمنى ذلك فقد كانت محاولات كثيرة لاتمام ذلك لكنها باءت بالفشل وعلى الجميع أن يعلم أن الوحدة ستطور الكرة والرياضة في بلدنا وستؤثر بشكل ايجابي على جوانب حياتية أخرى وتعود بالفائدة على الجميع.

مقالات متعلقة