الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

إدارة جامعة حيفا تمنع الشيخ رائد صلاح من الدخول للحرم الجامعي لإحياء ذكرى النكبة

محاسن ناصر ومنى
نُشر: 02/05/11 22:44,  حُتلن: 10:29

الشيخ كمال خطيب

 يبدو أن المؤسسة الاسرائيلية مصرة على منهجها الصدامي والعدواني ضد الحركة الاسلامية ومشروعها

كتلة إقرأ الطلابية

ادعاءات الجامعة واهية ففي المرة السابقة لم يحدث اي اخلال بالامن وصدامات ودماء كما تتحدث الجامعة وانما حافظ الطلاب العرب على انضباطهم

عللت ادارة الجامعة رفضها لطلب الكتلة بالاحداث الاخيرة التي واكبت زيارة الشيخ صلاح، اذ شهدت الجامعة احتجاجات عنيفة ومواجهات بين الكتل اليمينية والكتل الطلابية العربية

قررت إدارة جامعة حيفا عدم الاستجابة لطلب كتلة "أقرأ" الطلابية التي قامت بتوجيه دعوة للشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية الشمالية، للمشاركة من خلال إلقاء محاضرة أمام الطلاب الجامعيين حول ذكرى النكبة ألـ65.



وقد عللت ادارة الجامعة رفضها لطلب الكتلة بالاحداث الاخيرة التي واكبت زيارة الشيخ صلاح، اذ شهدت الجامعة احتجاجات عنيفة ومواجهات بين الكتل اليمينية والكتل الطلابية العربية، كذلك عللت ادارة الجامعة رفضها لطلب كتلة " أقرأ" الطلابية بتصرفات الشيخ رائد صلاح معتبرة تصرفاته مخلة بالنظام ومخالفة للقوانين التي في اعقابها تم فتح العديد من الملفات القضائية ضده (كما أدعت الجامعة).
جدير بالذكر ان هذه ليست المرة الاولى التي يمنع خلالها الشيخ رائد صلاح من دخول جامعة حيفا ففي السنة الماضية دخل الشيخ رائد صلاح وسط حراسة مشددة ووسط مظاهرات واحتجاجات الكتل اليمينية المتطرفة في الجامعة والتي حاولت جاهدة منع الشيخ رائد صلاح من دخول الحرم الجامعي بسبب آرائه السياسية.

الشيخ خطيب: جامعة حيفا مؤسسة مرتهنة للجهاز الأمني
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع نائب رئيس الحركة الاسلامية الشيخ كمال خطيب قال: " يبدو أن المؤسسة الاسرائيلية مصرة على منهجها الصدامي والعدواني ضد الحركة الاسلامية ومشروعها، اذ ان الحركة الاسلامية عندما تذهب الى الجامعة يكون الهدف الذهاب الى مشروع تعتز به وبالتالي هذا الخوف غير المبرر يصل الى درجة منع الشيخ رائد صلاح دخول الجامعة، وأنا كذلك الامر سبق وان منعوني، وعمليا هذا يسيء الى المؤسسة المجنونة التي تتحكم بزمام الامور ".
وتابع خطيب :" سوف نتشاور في الموضوع ، وواضح جدا الخطوة التي قامت بها جامعة حيفا تشير الى انها مؤسسة مرتهنة للجهاز الامني، وعلى ما يبدو ان الحرس الجامعي في اسرائيل اصبح اكثر انزلاقا ".
واضاف الشيخ خطيب:" سنعتمد دائماً على الوسائل القانونية حتى نصل الى حقوقنا، لا سيما اننا نملك ثقتنا بمشروعنا وتاييدنا من قبل الجمهور ، وبمقدورنا ان نصل الى طلابنا باي شكل من الاشكال وسوف نتحدى الاستفزاز في ظل القوانين العنصرية التي شرعت لتقييدنا في كثير من الامور".

إقرأ الطلابية: قرار إدارة الجامعة عنصري
في كتلة إقرأ لم يتقبلوا قرار ادارة الجامعة وقد جاءنا من كتلة أقرأ ما يلي: " أننا ندين هذا القرار العنصري من ادارة جامعة حيفا للمفارقة عنوان الفعالية كان "كفى للعنصرية" لكن نرى ان هذا العنوان يتجسد في جامعة حيفا التي تقبل إستضافة ليبرمان العتصري وتمنع الشيخ راد صلاح ومن قبله الشيخ كمال خطيب من الدخول لحرمها في نهج يستهدف قياداتنا في الداخل الفلسطيني.
ادعاءات الجامعة واهية ففي المرة السابقة لم يحدث اي اخلال بالامن وصدامات ودماء كما تتحدث الجامعة وانما حافظ الطلاب العرب على انضباطهم وعلى النظام العام وسنسعى لحضور الشيخ رائد بكل الطرق القانونية والنضالية وان شاء الله سيحضر الشيخ رائد يوم الاربعاء إلى جامعة حيفا، ونهيب بطلابنا وجماهيرنا التفاعل مع هذه القضية لنتصدى لممارسات القمع والتضيق على حرية التعبير عن الرأي".





مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259935.72
BTC
0.51
CNY