الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:02

ناطور يعلن عن إصدار الموسوعة الدرزية جاء لنقل الحقائق في ظل التحريض

سليمان حلبي -
نُشر: 02/05/11 13:01,  حُتلن: 16:53

الموسوعة يمكن ان نعتبرها شاملة وواسعة وتلخص تاريخ الطائفة الدرزية من نواحي عديدة

سميح ناطور:

الهدف من هذه الموسوعة هو توجيه ابن الطائفة الى تاريخه وذلك في ظل المحفزات الكبيرة الموجودة حوله

الموسوعة موجهة ايضاً للطوائف الأخرى التي ترغب بالتعرف على هذه الطائفة حيث تتواجد المعلومات الدقيقة والحقيقية في ظل التحريض الكبير المتواجد بإتجاه الطائفة الدرزية والذي يجب إيقافه

صدرت من دار أسيا للصحافة والنشر في دالية الكرمل موسوعة التوحيد الدرزي والتي قام بإعدادها الأستاذ الشيخ سميح ناطور والذي يعمل في مجال البحث والتأليف عن الطائفة الدرزية منذ سنوات طويلة.



الموسوعة يمكن ان نعتبرها شاملة وواسعة وتلخص تاريخ الطائفة الدرزية من نواحي عديدة مثل الشخصيات التي واكبت الطائفة والأماكن والأحداث التي مرت بها الطائفة الدرزية منذ أكثر من الف عام.

الموسوعة مصدر علمي
وتعتبر أيضاً مصدراً علمياً يحصر في داخله معلومات تناسب جميع الأجيال وهي مصدراً رئيسياً ومجمع لمواد عن الطائفة الدرزية في العالم، وتتميز عن غيرها كونها أول انجاز في هذا المجال، حيث تقود القارئ نحو الانتماء والارتباط التوحيدي.

إيقاف التحريض
الأستاذ الشيخ سميح ناطور أوضح في حديث خاص لموقع العرب ان:" الهدف من هذه الموسوعة هو توجيه ابن الطائفة الى تاريخه وذلك في ظل المحفزات الكبيرة الموجودة حوله، وبالتالي ان يكون معتزاً بنفسه وبعاداته وتاريخه الذي يعود الى اكثر من الف عام". وأضاف الشيخ سميح ناطور ان:" الموسوعة موجهه ايضاً للطوائف الأخرى التي ترغب بالتعرف على هذه الطائفة حيث تتواجد المعلومات الدقيقة والحقيقية في ظل التحريض الكبير المتواجد بإتجاه الطائفة الدرزية والذي يجب إيقافه".

الإعتماد على أكثر من ألف مصدر
وحول المصادر التي اعتمد عليها الكاتب سميح ناطور أوضح لموقع العرب انه اعتمد على اكثر من ألف مصدر من اللغة العربية والأجنبية، والموسوعة لا يتواجد مثلها في أي مكان في العالم وهي مصدر مميز.
الشيخ سميح ناطور أوضح ان هذه الموسوعة يمكن اعتبارها عملاً ثقافياً حضارياً مهماً جداً، وهي حدث في تاريخ كل امة وطائفة، وتتألف من خمس مجلدات تضم معلومات تاريخية عن المذهب الدرزي في جميع أنحاء العالم.


الشيخ سميح ناطور



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240729.91
BTC
0.52
CNY