الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

التجمع الوطني ينظم أعتصاما في باب العمود بالمصالحة بين حركتي فتح وحماس

ديالا جويحان -
نُشر: 02/05/11 09:14,  حُتلن: 12:18

إعتصام على درجات باب العمود، احتفاءً بالمصالحة بين حركتي فتح وحماس الذي تم توقيعه في العاصمة المصرية

حاتم عبد القادر: أكد ضرورة متابعة تنفيذ هذا الاتفاق حتى تصبح الوحدة الوطنية حقيقة على الأرض يلمسها كل مواطن فلسطيني. وقال: كان للانقسام تداعياته الخطيرة على القدس

نظم التجمع الوطني العشائري من اجل القدس والقوي الوطنية والمؤسسات المقدسية، امس، أعتصاما على درجات باب العمود، احتفاءً بالمصالحة بين حركتي فتح وحماس الذي تم توقيعه في العاصمة المصرية.

 

شرطة الاحتلال تحاصر الاعتصام
وشارك في الاعتصام ممثلون عن القوى الوطنية ووجهاء القدس والعائلات والعشائر والمؤسسات المقدسية، ورفع المشاركون لافتات باسم التجمع الوطني العشائري تؤكد ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني، وسط محاصرة شرطة الاحتلال وحرس الحدود والمخابرات وقامت بتصوير الاعتصام.

للانقسام تداعياته الخطيرة على القدس
حيث هنأ رئيس لجنة القدس بمكتب التعبئة والتنظيم بحركة فتح وأحد مؤسسي التجمع العشائري حاتم عبد القادر، المقدسيين خصوصاً والشعب الفلسطيني عموماً بأتفاق المصالحة وأشاد عبد القادر، بالدور الذي قامت به حركتا فتح وحماس من أجل إنهاء الانقسام وإعادة اللحمة الوطنية. وأكد عبد القادر ضرورة متابعة تنفيذ هذا الاتفاق حتى تصبح الوحدة الوطنية حقيقة على الأرض يلمسها كل مواطن فلسطيني. وقال: "كان للانقسام تداعياته الخطيرة على القدس"، معربا عن أمله بأن ينعكس اتفاق المصالحة على أوضاع المدينة المقدسة في مزيد من الصمود والمقاومة الشعبية ضد إجراءات الاحتلال. مؤكدا عزم حركة فتح على بذل كل الجهود وتجاوز كل الضغوط من أجل الوصول إلى تحقيق المصالحة الشاملة.

الرد الحقيقي هو بمزيد من التلاحم
بدوره أشاد رئيس لجنة إصلاح بيت المقدس الشيخ عبد الله علقم، بجهود كافة الأطراف التي ساهمت بدفع الأطراف لهذا الاتفاق، لا سيما جمهورية مصر العربية، لافتا بهذا الخصوص إلى دور رجالات القدس ومؤسساتها في الدعوة المبكرة لإنهاء الانقسام.وأكد أن الرد الحقيقي على سياسات الاحتلال التهويدية هو بمزيد من التلاحم ورص الصفوف بين كافة أبناء الشعب وفصائله ومؤسساته، مشيداً بدور الوجهاء ورجال العشائر والاصلاح في القدس بالتخفيف على المواطنين والعمل على إصلاح ذات بينهم.

 الاموال من حقنا ولا منة للاحتلال علينا بها
من جانبه، هاجم عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني، سلطات الاحتلال التي أعلنت تجميد تحويل أموال الضرائب المستحقة، وأكد "أن هذه الأموال من حقنا ولا منّة للاحتلال علينا بها"، واعتبر "قرار الاحتلال محاولة ابتزاز سياسي مرفوض سيلقى الفشل بكل تأكيد". وأضاف دلياني أن عملية الابتزاز هذه التي تحاول دولة الاحتلال تبريرها على أنها رد فعل على المصالحة الوطنية الفلسطينية، تبرز أحد أوجه الطغيان الاحتلالي الذي يحارب شعبنا بشتى الوسائل، لكنها في الوقت نفسه تفتح الأبواب لإثارة القضية على المستوى الدولي لفضح مدى تمادي المحتل في ممارساته، كما أنها تؤكد أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية والعمل على فرض سيادتها لا يعتبر أمرا سياسيا فقط، بل هو شأن ذات أهمية عملية بالغة لجميع مكونات الحياة الفلسطينية.

 إعادة اللحمة الوطنية
بدوره أكد رئيس لجنة المرابطين في القدس يوسف مخيمر أن هذا الاعتصام يؤكد موقف القدس الموحد في الإسراع لإنهاء الانقسام وإعادة اللحمة الوطنية إلى الساحة الفلسطينية. وهنأ حركتي فتح وحماس والشعب الفلسطيني بالمصالحة.



















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241485.00
BTC
0.52
CNY