الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

جبهة سخنين في ضيافة رام الله ضمن دورة رحلات "أعرف وطنك" واكثر من 50 مشاركا

أمين بشير -
نُشر: 01/05/11 19:24,  حُتلن: 22:39

المجموعة واصلت زيارتها لمعالم ومؤسسات المدينة برفقة الاخوة المضيفين بزيارة لقصر الثقافة وضريح الشاعر محمود درويش في قصر الثقافة

في اطار دورة الرحلات "اعرف وطنك" التي تنظمها جبهة سخنين الديموقراطية حلت المجموعة المشاركة والتي يزيد عددها عن الخمسين، يوم السبت الماضي ضيفة على مدينة رام الله مستهله زيارتها للمدينة بزيارة لضريح القائد الراحل ابو عمار في المقاطعة حيث كان في الاستقبال الاخوة من السلطة الفلسطينية السادة: بسام زكارنة – رئيس نقابة موظفي الدولة وعقيلته حسام دباس – مدير عام العلاقات العامه حسين دبايسة – مسؤول العلاقات العامه في مكتب الرئيس.



بعد قراءة الفاتحة على روح ابي عمار تم تقليد الاخوة والاخوات الضيوف ميداليات تحمل صورة الرئيس الراحل ياسر عرفات وصورة القدس والاقصى وكذلك اهدى للجميع الحطة الفلسطينية.
 
موقف السلطة من الإنقسام
السيد مصطفى ابو ريا رئيس بلدية سخنين الاسبق تحدث باسم الوفد بعد ذلك واصلت المجموعة زيارتها لمعالم ومؤسسات المدينة برفقة الاخوة المضيفين بزيارة لقصر الثقافة وضريح الشاعر محمود درويش في قصر الثقافة. تحدث السيد بسام زكارنة عن الوضع الفلسطيني الراهن وموقف السلطة من الانقسام، تابع الوفد زيارته الى مخيم الامعري في جولة ميدانية في ارجاء المخيم واستضاف نادي شباب الامعري الوفد في مقره حيث تحدث الاخ نضال عباس عن نشاطات النادي الرياضية.

مباراة كرة قدم
وفي نهاية الزيارة للمخيم شكر السيد مصطفى ابو ريا المسؤولين على حسن الضيافة والاستقبال، كما وجهت الدعوة لفريق كرة القدم شباب الامعري لزيارة سخنين ولإجراء مباراة ودية مع الفرق الرياضية في المدينة بعدها مباشرة توجهت المجموعة الى جامعة بير زيت مارة بقرية جفنة ومخيم الجلزون ، ومن الجدير ذكره انه تزامن تواجد المجموعة في زيارة رام الله مع تنظيم مظاهرة قبالة المقاطعة من اجل مطالبة السلطة بالكشف عن قتلة الفنان جوليانو مير خميس فأنضمت الى المتظاهرين. مسك الختام كان زيارة أقدم كنيسة في رام الله وهي كنيسة مار جريس للروم الارثودكس. حيث كان في الاستقبال هناك كاهن الكنيسة ابو الياس. وتجدر الاشارة انه في اليوم الذي سبق زيارة رام الله أي يوم الجمعة زارت المجموعة قرية بيت جبرين المهجرة قضاء الخليل هذه القرية التي تتميز بآثارها التاريخية وبمغرها الساحرة في شكلها وعظمتها والتي نالت اعجاب الزائرين وخاصة مغارة المخبأ ومغارة الاجراس.
 






















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY