اسواق العربEconomy

بيليفون لأجل المتفوقين في الوسط العربي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

شركة بيليفون تطلق نشاطًا كبيرًا لها في الوسط العربي لدعم وتطوير الطلاب المتفوقين

في إطار التعاون المشترك بين شركة بيليفون ومبادرات صندوق إبراهيم سيتم تشكيل لجنة برئاسة القاضي عبد الرحمن زعبي وشخصيات بارزة في حقل التعليم من الوسط العربي
ستختار اللجنة 5 طلاب متفوقين من كل من البلدات المشاركة في هذا النشاط


أعلنت شركة بيليفون عن انطلاق نشاطها المتميز من اجل الطلاب المتفوقين في الوسط العربي بمشاركة "مبادرات صندوق إبراهيم"، حيث يهدف هذا النشاط إلى تطوير التعليم والتقدم التكنولوجي في الوسط العربي. كخطوة أولى أعلنت الشركة عن منح عشرات الحواسيب النقالة من نوع LG كهدية بالإضافة إلى رزمة تصفّح هدية لمدة سنة للطلاب المتفوقين في الصف العاشر في 6 بلدات عربية وهي : الناصرة ، سخنين ، شفاعمرو ، أم الفحم، الطيرة وباقة الغربية. ويقدّر حجم التبرع بمئات آلاف الشواقل.


في إطار التعاون المشترك بين شركة بيليفون و" مبادرات صندوق إبراهيم " سيتم تشكيل لجنة برئاسة القاضي عبد الرحمن زعبي وشخصيات بارزة في حقل التعليم من الوسط العربي. ستختار اللجنة 5 طلاب متفوقين من كل من البلدات المشاركة في هذا النشاط. ستتركب العلامة لاختيار المتفوقين من عدة معايير: التفوّق الدراسي، الوضع الاقتصادي والتوجه التكنولوجي.
هذا وستقوم اللجنة بالتوجه إلى أقسام التربية والرفاه الاجتماعي في البلديات والمجالس ال محلية طالبة منهم اختيار 10 مرشحين يستوفون المعايير المذكورة. سيتلقى الطلاب العشرة مهمة لكتابة موضوع إنشاء من صفحة واحدة في موضوع استخدام الحاسوب، الانترنت والتكنولوجيا من اجل خدمة المجتمع. العلامة النهائية ستشمل كافة المعايير ورأي اللجنة وسيتم اختيار الطلاب الخمسة المستحقين في كل بلدة.
متصدرة تكنولوجيًا
وخلال مؤتمر صحفي احتفالي أقامته شركة بيليفون في فندق غولدن كراون في الناصرة بمشاركة رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي، قال أساف عوفر، مدير التسويق ، في الشركة : "بيليفون كشركة متصدرة تكنولوجيًا ترى نفسها ملتزمة بالمساهمة للمجتمع والاختلاط قدر استطاعتها من اجل جَسر الفجوات في مجال التعليم وتطوير جيل المستقبل. تطمح بيليفون في منح الفرصة للطلاب المتفوقين الذين تم اختيارهم ومنحهم الدعم لانجازات تكنولوجية. تعتبر بيليفون التعليم حجر الأساس في مجتمعنا ولذا قررنا دعم طلاب متفوقين يواجهون صعوبات اقتصادية لحثهم على إكمال الدراسة الثانوية والالتحاق فيما بعد بالجامعة والدراسة الجامعية". وأشار عوفر إلى أن هذه أول خطوة من سلسلة خطوات تنوي بيليفون تنفيذها في غضون الأشهر القريبة في الوسط العربي، وتهدف إلى تعزيز التفوق التكنولوجي والاهتمام بالتعليم في الوسط العربي كجزء من رؤيا الشركة ورغبتها بالمساهمة للوسط العربي.
منح عشرات الحواسيب
محمد دراوشة مدير وشريك في صندوق إبراهيم قال:" المبادرة المشكورة من شركة بيليفون بمنح عشرات الحواسيب إضافة إلى الارتباط بالانترنت تعتبر اتصالا بالجيل الجديد في المجتمع العربي والذي يطمح بالاندماج والالتحاق بالمجالات الرائدة في المجتمع في البلاد، وهو الثقافة، الاتصالات والتكنولوجيا. كجزء من رؤيا صندوق إبراهيم سررنا بالانضمام ومد يد العون لشركة بيليفون في إيجاد الطلاب المتفوقين في الدراسة من جهة، ذوي الرؤيا التكنولوجية من جهة أخرى، وذوي الاحتياجات الاقتصادية الاجتماعية . لذلك أقمنا لجنة مؤلفة من خبراء سيقومون باختيار الطلاب، وسنحرص على أن يكون هذا الإجراء مهنيًا، نزيهًا وشفافًا حتى النهاية".
منح الحواسيب للطلاب المتفوقين سيتم خلال أشهر أيار – حزيران وسيحضره رؤساء السلطات المحلية، وجهاء البلدات وشخصيات مرموقة من بيليفون. في نهاية النشاط سيتم استدعاء كافة المتفوقين للقيام بجولات إرشادية لشركات تكنولوجية رائدة.

كلمات دلالية