الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

سماحة القاضي د. احمد ناطور في مؤسسة محمود درويش

كل العرب
نُشر: 02/05/11 14:01,  حُتلن: 14:16

سماحة القاضي احمد ناطور:

اريد ان اقول للمتعصبين من المسلمين ان النصارى  يستحقون الحب والتقدير على العطاء الجميل .

اريد ان اقول للمتعصبين من المسيحيين ان هذا ما قدمه شعرائكم ومثقفيكم للحضارة الاسلامية كبيرة وكانوا من العناصر الهامة التي كونت تلك الحضارة

استضافت مؤسسة محمود درويش في البلاد يوم الخميس 28.4.2011 ضمن برنامجها الثقافي الشهري الذي التزمت به منذ اليوم الاول من تاسيسها ,سماحة القاضي د. احمد ناطور رئيس محكمة الاستئناف الشرعية العليا في محاضرة هامة وثرية بعنوان "شعراء النصارى في الاسلام" .

المواقف المشرفة للشعراء النصارى
تولى عرافة الامسية الكاتب جواد بولس حيث رحب بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوى واشاد بمواقف سماحة القاضي د. احمد ناطور والاستاذ الياس جبور على ما بذلوه من اجل ان يتعمق التقارب بين الديانات واكد على امتنان المؤسسة لتلبيتهم الدعوى .
وكان قد رافق سماحة القاضي في هذه الامسية الاستاذ الياس جبور حيث قدم للمحاضرة تقديما رائعا معتمدا على تسلسل تاريخي,راق ومتآخ بين الديانتين المسيحية والاسلامية.
فتحدث عن المواقف المشرفة للشعراء النصارى في الاسلام وعن دورهم الكبير في بلورة تلك الحضارة .

الحضارة الاسلامية
اما سماحة القاضي ناطور فقد اكد على اهميتهم مذكرا بمواقفهم الداعمة للاسلام والنبي الكريم.
وقال سماحة القاضي (بالتعاون مع اخوتي في المؤسسة ارتأينا انه من الضروري ان نتوقف عند عطاء هؤلاء النوابغ من اهلنا النصارى اللذين اعطو للحمة الوطنية الكثير ).
اريد ان اقول للمتعصبين من المسلمين ان هذا ما فعله النصارى في اللاسلام, وان هذا ما قدمه شعرائهم ومثقفيهم للحضارة الاسلامية , وانهم يستحقون الحب والتقدير على هذا العطاء الجميل .
كما اني اريد ان اقول للمتعصبين من المسيحيين ان هذا ما قدمه شعرائكم ومثقفيكم للحضارة الاسلامية وانهم كانوا من العناصر الهامة التي كونت تلك الحضارة .
لم يكن هناك ارقى من هذا التلاحم الذي كون وحدة وطنية يجب ان نصونها ونحميها ثم اكد سماحته انه لا يمكن ان نتصور هذا الوطن من دون نصارى .
ثم فتح الكاتب جواد بولس باب النقاش للجمهور الذي كان متواجدا حيث اشترك فيه العديد من المتواجدين بنقاش ذا مسؤولية عالية اكد على ضرورة الوحدة الوطنية لابناء شعبنا وأمتنا .
بعد نهاية المحاضرة وفي محادثة قصيرة بين سماحة القاضي د. احمد ناطور والكاتب عصام خوري مدير عام مؤسسة محمود درويش اعلن سماحته انضمامه للمجلس الاستشارة للمؤسسة ,شكره عصام خوري ,اسمك معنا يشرفنا جدا .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY