الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 08:01

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفتح تحقيقاً بحق جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد

كل العرب
نُشر: 30/04/11 09:01,  حُتلن: 13:11

جوزيه مورينيو:

"جوزيب غوارديولا مدرب رائع لكنه أحرز دوري أبطال أوروبا عام 2009 لو كنت مكانه لخجلت لفوزي بها بعد فضيحة ستامفورد بريدج"

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق تأديبي بحق البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني خصوصاً بعد "تصريحاته غير المناسبة" عقب خسارة فريقه امام غريمه التقليدي برشلونة صفر-2 أمس الأربعاء في مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأوضح الاتحاد الاوروبي أن لجنة الانضباط التابعة له ستدرس الملف في السادس من لإيار/مايو المقبل، مشيراً الى انها ستدرس طرد مورينيو و"تصريحاته غير المناسبة" بعد المباراة.

تصريحات نارية
وأدلى مورينيو بتصريحات نارية عقب المباراة مؤكداً أن الحكام ينحازون دائما لمصلحة برشلونة. وقال: "لماذا يحصل دائماً الأمر ذاته في نصف النهائي (لمسابقة دوري ابطال اوروبا مع الفرق التي يشرف مورينيو على تدريبها)؟ نحن بصدد الحديث عن فريق رائع (برشلونة). لا أعرف ما إذا كان الانحياز لأن الأمر يتعلق باليونيسيف (راعي أقمصة برشلونة)، أو لسلطة السيد فيار (رئيس الاتحاد الإسباني) داخل الاتحاد الأوروبي. لا أعرف"، ولم يتوقف مورينيو عند هذا الحد، بل أضاف "جوزيب غوارديولا مدرب رائع لكنه أحرز دوري أبطال أوروبا عام 2009 لو كنت مكانه لخجلت لفوزي بها بعد فضيحة ستامفورد بريدج (ضد تشلسي). وهذا العام إذا توّج بها ستكون فضيحة برنابيو. أتمنى أن يفوز بها في يوم من الايام بدون فضيحة"، ويواجه ريال مدريد أيضا خطر العقوبة بسبب رمي الجماهير للمفرقعات خلال المباراة ودخول الجماهير أرضية الملعب. كما ستتم دراسة البطاقة الحمراء التي تلقاها المدافع البرتغالي بيبي بالاضافة إلى البطاقة الحمراء التي تلقاها حارس المرمى الاحتياطي لبرشلونة جوزيه بينتو.

برشلونة يتقدم بشكوى
ومن جانبه قرر نادي برشلونة يوم الخميس التقدم بشكوى رسمية لليويفا بعد الهجوم العنيف الذي شنه مورينيو على النادي الكتالوني يوم الأربعاء.
وأعلن أنطوني فريكسا المتحدث باسم برشلونة عقب اجتماع طارئ لمجلس إدارة النادي اليوم الخميس، أن النادي قرر التقدم بشكوى ضد مورينيو بدعوى "مخالفة القواعد الانضباطية لليويفا، والواردة في المادة الخامسة من قانون اليويفا، وأضاف "الحافز امام هذه الشكوى يكمن في إرادة الرئيس (ساندرو روسيل) في الدفاع عن تاريخ وعراقة النادي والمنخرطين فيه ومدربيه ولاعبيه ومسؤوليه"، وتابع "من غير المقبول عن يقوم احد ما في التشكيك في تاريخنا والقابنا وحتى علاقتنا مع اليونيسيف".

مقالات متعلقة

Got