شباب وصبايا

أخطاء متعددة عن الحمية الغذائية والرشاقة البدنية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

موقع العرب يقدم لكم بعض الأخطاء عن الحمية الغذائية والرشاقة

تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، يجعلك في حالة خمول وجوع بإستمرار، بخلاف انخفاض معدل عملية حرق الغذاء، لتوصلك تلك الحالة إلى الانقضاض على الطعام مما يسمح بزيادة وزنك


هناك من يدعي ان تناول الطعام في وقت متأخر يسبب تخزين الدهون بالجسم وهذا خطأ، فوفقا لعدة دراسات علمية حديثة تبين أن تخزين الدهون في الجسم مساءا لا يتم إلا بوجود عدة معايير. فمعدل حرق الدهون داخل الجسم يعتمد على عاملين، الأول هو كمية الطعام المستهلكة على مدار اليوم وليس في فترة محددة، أما العامل الثاني فهو أن معدل حرق الطعام يتحدد بعلاقة طردية بمدى التزام الشخص بممارسة التمارين الرياضية، بمعني أن الشخص الذي يمارس الرياضة بشكل دوري يكون أكثر قدرة على حرق الدهون من غيره.


صورة توضيحية

وبالتالي يعد إسقاط إحدى الوجبات الرئيسية خلال اليوم من الأخطاء الشائعة لإنقاص الوزن، حيث تفاجئين عندما يحل المساء إنك جائعة للغاية مما يجعل لديك شهية كبيرة وإقبال مفرط في تناول الطعام، وذلك هو ما يؤدي إلى اختزان الدهون داخل الجسم، على عكس من يواظبون على تناول الوجبات الثلاث فهم أكثر قدرة على حرق الدهون.
خطأ : تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة ينقص الوزن
تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، يجعلك في حالة خمول وجوع باستمرار، بخلاف انخفاض معدل عملية حرق الغذاء، لتوصلك تلك الحالة إلى الانقضاض على الطعام مما يسمح بزيادة وزنك. لذلك ينصحك الأطباء بتناول وجبات طعامك الرئيسية تتخللها وجبات خفيفة على أن تكون الكميات صغيرة، وعلي فترات متباعدة، مع مراعاة مضغ الطعام ببطء فذلك يعطيك إحساسا بالشبع سريعا، ويساعد على هضم الطعام بصورة جيدة.

كلمات دلالية