الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

موقع العرب يقدم لكم بعض الحقائق عن الحمية الغذائية والرشاقة

كل العرب
نُشر: 28/04/11 20:07,  حُتلن: 07:37

عزيزتي:

تجنبي تناول الكربوهيدرات أثناء إتباع الحمية الغذائية

الدهون تعمل على امتصاص بعض القيم الغذائية الهامة في الطعام، التي تعد جزءا لا يتجزأ من تكوين الخلايا ومساعدة الجسم على أداء وظائفه المختلفة بكفاءة

يعد البروتين مصدرا أساسيا لبناء عضلات الجسم، لذلك يظن الكثيرون أن تناول البروتين بكثرة أمر مفيد يعمل على بناء جسم سليم، ولكن بشرط المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية. فالجسم يستخدم البروتين كوقود حيوي ولكن في مرحلة متأخرة، وبالتالي فإن البروتين الزائد عن حاجة الجسم يتحول إلى دهون مخزنة، ليس هذا فقط فالإكثار من تناول البروتين يؤثر على وظائف الكلي، في حين أن البعض يجهل أن تناول الكربوهيدرات بكمية وفيرة يعمل أيضا على بناء عضلات الجسم.


صورة توضيحية

حقيقة: ليست كل الدهون ضارة
جميعنا يحتاج للدهون في أنظمتنا الغذائية، فالدهون تعمل على امتصاص بعض القيم الغذائية الهامة في الطعام، التي تعد جزءا لا يتجزأ من تكوين الخلايا ومساعدة الجسم على أداء وظائفه المختلفة بكفاءة. ولكن الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، تكسبك العديد من الكيلوجرامات إلى جانب جعلك أكثر عرضة للأزمات القلبية والإصابة بالسرطان. وحتى تتجنبى تلك الأمور، احرصي على طهي الطعام بزيت الكانولا أو الزيتون، وتناول الأسماك بكافة أنواعها في الوجبات المختلفة بقدر الإمكان.

حقيقة: تجنب تناول الكربوهيدرات لفقدان الوزن يسبب نتائج عكسية
تجنب تناول الكربوهيدرات أثناء إتباع الحمية الغذائية، يجعلك تخسرين قيم غذائية هامة جدا لبناء عضلات الجسم، وحتى لا تقعي في مأزق تناول الكربوهيدرات بشكل مبالغ فيه يؤدي إلى نتيجة عكسية، احرصي دوما على أخذ كمية الكربوهيدرات اللازمة لجسمك من خلال تناول الخضراوات و الفواكه و الحبوب التي يوجد فيها. وهنا يقدم لك المتخصصون برنامجا بسيطا لنظامك الغذائي، وهو أن يحتوي على 50 % من الكربوهيدرات، و 30 % دهون، و 20 % بروتين.

مقالات متعلقة