الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

الشفاعمريون يجتازون العوائق ويتغلبون على التحديات في مسيرة "من البحر إلى البحيرة"

من :سعيد عثمان
نُشر: 28/04/11 08:06,  حُتلن: 13:18

 المسيرة حققت أهدافها ويجب أن نربي أبناءنا على التحدي والاعتماد على الذات

انطلقت المسيرة من شاطىء الزيب مروراً بغابات عديدة سيراً على الاقدام وصولاً الى شواطىء طبريا واستمرت المسيرة اربعة ايام متواصلة

 الفنان الشفاعمري مروان قادرية اتحف المشاركين بحضور اهالي المشتركين في سهراتهم الجميلة بوصلات زجلية أدخلت البهجة في نفوس الجميع

 نظم قسم الرياضة في بلدية شفاعمرو، بإشراف الأستاذ كارم صبح مدير المركز الثقافي البلدي وبالتعاون مع مركزي الفعاليات الرياضية الأستاذ صبحي خطيب والاستاذ ادوار اسطفان ، مسيرة فريدة من نوعها حملت عنوان "من البحر إلى البحيرة" ورفعت شعار التحدي والاعتماد على الذات. شارك فيها العشرات من طلاب مدارس شفاعمرو بالاضافة الى مشتركين من قرية عبلين وكابول من مختلف الأجيال .



انطلقت المسيرة من شاطىء الزيب مروراً بغابات عديدة سيراً على الاقدام وصولاً الى شواطىء طبريا واستمرت المسيرة اربعة ايام متواصلة .
ولم يكن خط سير المسيرة مفروشاً بالورود حيث كان على المشاركين تحمل الاعباء والسير في ظروف استثنائية والانصياع للتعليمات الصارمة التي لم يعهدوها من قبل، ناهيك عن الصعوبات النفسية الأخرى المتعلقة بكسر حاجز الخوف وتقبل قيم كانت قبل المسيرة في طي النسيان.
هذا و تزامنت المسيرة مع فترة الإزهار حيث سار الطلاب بمحاذاة النباتات البرية والأزهار التي تفتحت مؤكدة سلطة الربيع الزاهي، كما تعرف الطلاب على ظواهر طبيعية عن قرب لمسوا التحولات في المناظر الطبيعية من منطقة إلى أخرى.



ولم تخلُ المسيرة من المواقف الفكاهية التي أنعشت الطلاب ومرشدوهم فيما استغل المشاركون في أوقات السير بأحاديث شائقة زادت من الألفة والتقارب بين أفراد المجموعة. كما أتحف الفنان الشفاعمري مروان قادرية المشاركين بحضور اهالي المشتركين في سهراتهم الجميلة بوصلات
زجلية أدخلت البهجة في نفوس الجميع.
ولم تخل المسيرة من التحدي،حيث حرص المرشدون على تنظيم ألعاب تحدي لاقت استحسان الطلاب خاصة عندما أظهر الجميع قدراً كبيراً من المسؤولية والصبر والتحمل، وعاش الطلاب أياماً اعتمدوا فيها على أنفسهم فقط فحضروا الطعام بأنفسهم ونصبوا خيامهم بمهارة كبيرة لدرجة شعر فيها المشاركون أنهم حققوا استقلالية تامة.



وفي حديث مع الأستاذ كارم صبح أكد أن هذه المسيرة هدفت إلى صقل شخصية الطالب، إيماناً منا بأن بناء الشخصية لا يقتصر على التعليم بين جدران غرف التدريس بل يتعدى ذلك بكثير، حيث ان على الطالب أن يتعلم تحمل المسؤولية منذ نعومة أظفاره وتحمل المشاق مهما اشتدت مواجهة التحديات ، لقد بدأنا بتبني سياسة خاصة في إدارة الرياضة والفعاليات الاجتماعية الأخرى في المدينة من أجل سد احتياجات ومتطلبات الجمهورالشفاعمري، واضاف كارم صبح سنبدأ بالفعاليات النوعية التي لم تتعود عليها شفاعمرو من قبل" .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY