الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

برنامج الصحة في وكالة الغوث يختتم دورة تدريب مدربين حول صحة المراهقة

ديالا جويحان -
نُشر: 22/04/11 12:51,  حُتلن: 13:27

المشروع يهدف إلى رفع الوعي وتحسين وضع الطفل الفلسطيني وحقوقه الجنسية والصحية في المجتمع

د. إلياس حبش أحد المشرفين على التدريب:
 
التدريب  ضروري لأنه سيخصص نشاطات وفعاليات تساعد على رفع الوعي والتأثير الإيجابي في نمط السلوكيات الشخصية والمجتمعية لفئة معينة

اختتم برنامج الصحة في وكالة الغوث دورة تدريب مدربين بمشاركة 25 متدرب من برامج التعليم والصحة والشؤون الاجتماعية. استمرت الدورة لمدة أربعة أيام وذلك في الهلال الأحمر في مدينة البيرة حول صحة المراهقة والصحة الإنجابية والجنسية من خلال الشراكة مع مؤسسة جذور للإنماء الصحي ومؤسسة إنقاذ الطفل وذلك ضمن مشروع حماية المراهقين من العنف المبني على النوع الاجتماعي من خلال تعزيز حقوقهم في الصحة الجنسية والإنجابية وصحة المراهقة لمقدمي الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية ومراكز المجتمع المحلي في المناطق المستهدفة في المشروع وهي عقبة الجبر وعين السلطان والعروب وعايدة والعزة ودورا .

الدفاع المدني واتحاد الصناعات الهندسية يفتتحان دورة تدريبية في الخليل
صورة توضيحية

ويهدف هذا المشروع إلى رفع الوعي وتحسين وضع الطفل الفلسطيني وحقوقه الجنسية والصحية في المجتمع ويحدث ذلك من خلال مقدمي الخدمات الذين يتعاملون مع الأهالي والأطفال بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال تزويدهم بالمهارات.وسيعمل المتدربون لنقل ما تعلموه من مهارات ومعرفة إلى أقرانهم كل في منطقته ومؤسسته ومجتمعه المحلي وعيادته ومدرسته.كما يهدف التدريب إلى إعداد وتطوير مهارات وتعزيز معرفة مقدمي الخدمات في مواضيع الصحة الجنسية والإنجابية وصحة المراهقة من خلال التعليم اللامنهجي.

ورشات عمل واجتماعات عدة
وقد نفذ التدريب طاقم يتكون من ستة مدربين من وكالة الغوث ومؤسسة جذور ممن لديهم خبرة في المواضيع المستهدفة وهم لمى ترزي والياس حبش وخولة أبو دياب وخضراء ذويب ومها الخطيب وناصر مطر. حيث تم تصميم التدريب من خلال بمساهمة القائمين على التدريب من خلال ورشات عمل واجتماعات عدة للخروج بهيكل تدريبي معين يخدم هدف المشروع العام ويتناسب مع احتياجات الفئات المستهدفة الذين يمثلون مقدمي الخدمات والأهالي والأطفال. ولقد تم اختيار المشاركين من خلا عقد اجتماعين لمرتين لمراجعة أسماء مقدمي الخدمات في المناطق السابقة ومناقشتها للخروج بقائمة الأسماء المرشحة للمشاركة في هذا التدريب،

مهمة أخلاقية ومهنية
ويتوقع من المتدربين أداء مهمة أخلاقية ومهنية وأن يقوم بوضع خطة تدريب متواصلة لينقل ما حصل عليه من خلال تجربته في دورة إعداد المدربين ،ويتوجب على المدربين عمل تدريبين على الأقل خلال السنة لمجموعة من أقرانه من مقدمي الخدمات في مكان عمله أو لمجموعة من الأهالي لديهم أطفال من 10-17 عاما. أما الدليل التدريبي الذي تم اعتماده في هذه الدورة هو " الدليل التدريبي في صحة المراهقين" الذي أعده عشرة مؤسسات فلسطينية متخصصة، وقام بمراجعته مجموعة من المرشدين التربويين و الاستشاريين المتخصصين.
وأكد الدكتور إلياس حبش أحد المشرفين على هذا على أن هذا التدريب هو تدريب ضروري لأن هنالك إزدياد في شريحة المراهقين كما أن هذا التدريب سيخصص نشاطات وفعاليات تساعد على رفع الوعي والتأثير الإيجابي في نمط السلوكيات الشخصية والمجتمعية لهذه الفئة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY