كوكتيلCocktail

مدينة صينية تدخل التاريخ من باب المراحيض
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
14

حيفا
غيوم متناثرة
14

ام الفحم
غائم جزئي
15

القدس
غائم جزئي
12

تل ابيب
غائم جزئي
13

عكا
غيوم متناثرة
14

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
غائم جزئي
13

قطاع غزة
غيوم متفرقة
9

ايلات
غيوم متفرقة
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

شونغ كنغ تدخل التاريخ بباب المراحيض

أنهت مدينة شونغ كنغ الصينية العمل في آخر إنجازاتها التي تراهن عليها لحفر اسمها في صفحات التاريخ، عبر كشفها النقاب عن مجمّع مراحيض

أنهت مدينة شونغ كنغ الصينية العمل في آخر "إنجازاتها" التي تراهن عليها "لحفر اسمها" في صفحات التاريخ، عبر كشفها النقاب عن "مجمّع مراحيض" عمومي عملاق في الهواء الطلق، يتيح "لرواده" فرصة التبول داخل مراحيض مصممة بأشكال مختلفة، تتراوح بين فم التمساح المرعب، والقامة الرشيقة لسيدة جميلة.
ويحتوي المجمع على ألف مرحاض، ممتدة على مساحة 30 ألف قدم، موزعة على أربعة طوابق، فيما يحاكي المجمع نفسه تصميم القصور الفرعونية القديمة مع جدران مغطاة بالبورسلين، دون إهمال الأجزاء "الرومانسية" مثل البث المتواصل للمقطوعات الموسيقية.

وقال المسؤولون في المدينة إنهم يعتزمون الطلب من معدي كتاب "غينيس" للأرقام القياسية تسجيل "إنجازهم" في الكتاب كأكبر مرحاض عام من نوعه في العالم.
وفي هذا السياق، قال لو زيوكنغ، أحد مسؤولي منطقة "طريق الغرباء" التي تم فيها بناء المجمع: "نريد نشر ثقافة المراحيض، بإمكان الناس الاستماع إلى الموسيقى و مشاهدة التلفاز أثناء ارتيادهم الحمامات، وبعد ذلك سيكونون بغاية السعادة."
وأظهرت الصور الموزعة للمجمع من الجو أشخاصاً داخل الحمامات التي ليست مغطاة بأسقف وهم يغسلون أياديهم في مغاسل مصممة بشكل يشبه المجاري المائية بين الهضاب وفقاً لأسوشيتد برس.
وفيما يستمتع زوار المجمع باستخدام مراحيض على هيئة تمساح أو ثديين عارمين من الجص، تحول المكان إلى "مورد رزق" سياحي في المنطقة، حيث أوردته تقارير إعلامية عن نية البعض افتتاح سلسلة محلات قرب المجمع لبيع التذكارات.

كلمات دلالية
الصحة: من السابق لأوانه الحديث عن انتهاء كورونا