الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

فاكهة الكيوي وفول الصويا يسببان احيانا الحساسية لطفلك

كل العرب
نُشر: 20/04/11 09:25,  حُتلن: 07:47

ينصح بإعطاء الأطفال الذين يعانون من حساسية ضد حليب البقر الألبان المستخرجة من الصويا فقط وذلك بناء على النصيحة الطبية

بعض الأطفال يعانون من الحساسية ضد فول الصويا ومنتجاته بما في ذلك حليب الصويا. وتتشابه أعراض الحساسية من الصويا مع تلك التي تسببها الألبان. وتشتمل على الحكة والإسهال والتقيؤ والتقلصات المعوية وصعوبة في التنفس. لكن قلّما يتسبب الصويا في الإصابة بحساسية مفرطة.


صورة توضيحية

 وينصح بإعطاء الأطفال الذين يعانون من حساسية ضد حليب البقر الألبان المستخرجة من الصويا فقط وذلك بناء على النصيحة الطبية، حيث أن الأطفال الذين لديهم حساسية ضد حليب البقر قد يعانون أيضاً من الحساسية ضد الصويا. ويمكن الاستعاضة عن حليب البقر أو الصويا بالألبان ذات البروتين المهدرج (التي يتم فيها تغيير تركيبة بروتين الحليب) أو الحليب الاصطناعي الذي يعتمد على مادة الكازين. استشيري طبيبك في الأمر.

فاكهة الكيوي
يعاني عدد قليل من الناس من الحساسية ضد فاكهة الكيوي. وقد تبين أن بعض أنواع هذه الحساسية يكون شديداً للغاية وخاصة لدى الأطفال. كما تبين أن هناك تزايداً في أعداد الناس المعرضين للإصابة بهذه الحساسية. ربما يكون لهذا علاقة بالزيادة في أمراض الحساسية عامة، بالإضافة إلى الشعبية المتزايدة لهذا النوع من الفاكهة. ويعد الكيوي مصدراً جيداً للفيتامين "ج"، والبوتاسيوم والألياف. إذا كان يعاني طفلك من أنواع حساسية أخرى، أو إذا كان يوجد تاريخ عائلي من الإصابة بأنواع من الحساسية ضد الطعام، فلا يفضل إعطاء طفلك فاكهة الكيوي قبل بلوغه/أو بلوغها الستة أشهر من العمر. (على اعتبار أن الوضع المثالي هو عدم تقديم الأطعمة الصلبة إلى أن يبلغ الطفل شهره السادس ما لم ينصحك الطبيب بغير ذلك).

مقالات متعلقة