الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:02

المكسرات في جيل مبكر تسبب خطر الاختناق

كل العرب
نُشر: 20/04/11 09:24,  حُتلن: 07:38

إذا كنت تعتقدين أن طفلك قد يكون عرضه للإصابة بحساسية ضد الفول السوداني، استشيري طبيبك الذي قد يحيل طفلك إلى طبيب مختص بالحساسية

لا يجب إعطاء المكسرات (البزورات) الكاملة للأطفال دون الخامسة من العمر، بسبب خطر الاختناق. لكن لا بأس بزبدة المكسرات والمكسرات المطحونة للأطفال فوق الستة أشهر ومن ليس لديهم تاريخ عائلي من الحساسية.


صورة توضيحية

تصيب أنواع الحساسية الخطيرة من المكسرات ومنتجاتها أقل من واحد بالمئة من الناس. قد يكون طفلك عرضة أكثر للإصابة بالحساسية، إذا كان لديك أنت أو والده أو أي من إخوته أو أخواته حالات من الحساسية مثل حمى القش، أو الربو و/أو الأكزيما.

الاصابة بالحساسية
إذا كان طفلك ضمن هذه الشريحة المعرضة أكثر لخطر الإصابة بأنواع من الحساسية، فعليك تجنب تناول الفول السوداني ومنتجاته أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية وعند بداية تقديم الأطعمة الصلبة. لذا، ابتعدي عن الفول السوداني ومنتجاته حتى يبلغ طفلك الثالثة من عمره. إذا كنت تعتقدين أن طفلك قد يكون عرضه للإصابة بحساسية ضد الفول السوداني، استشيري طبيبك الذي قد يحيل طفلك إلى طبيب مختص بالحساسية. أما إذا لم يكن لديك تاريخ عائلي من الحساسية، فيمكنك تقديم المكسرات (البزورات) المطحونة وزبدة المكسرات، بما فيها زبدة الفول السوداني بدءاً من الشهر السادس.

مقالات متعلقة