الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

ترغبين بتخفيض وزنك قبل حلول الصيف..تعلمي كيف

كل العرب
نُشر: 20/04/11 19:17,  حُتلن: 14:17

القوام الرشيق هو هدف كل فتاة وسيدة خصوصاً مع اقتراب فصل الصيف. وللحصول على ذلك القوام أنصحك سيدتي بتناول حبتين من الجوافة يومياً

مع اقتراب فصل الصيف، تبدأ كل سيدة بالبحث عن نظام غذائي جديد أو حمية غذائية غير معتادة آملة أن ذلك سيساعدها على فقدان الوزن والحصول على جسم رشيق لكي تتمكن من لبس الملابس الصيفية دون أي قلق أو إنزعاج. فاليوم سأقدم لك سيدتي فكرة حمية جديدة نوعاً ما تساعد جسمك بأن يبدو أكثر رشاقة ونفسيتك أكثر مرحاً خصوصاً عندما تنظرين إلى المرآة وتلاحظين الفرق. وهذه الحمية تعتمد على إدخال الأطعمة الغذائية ذات الوحدات الحرارية السلبية إلى نظامك الغذائي، ما يعني الأطعمة التي تتطلب سعرات حرارية أكثر مما تقدم لكي يتم هضمها.


صورة توضيحية

الكرافس لجسم نحيف
الكرافس هو إحدى أهم الأطعمة ذات الوحدات الحرارية السلبية. فهو يتطلب أكثر من 10 في المئة من وحداته الحرارية لكي يتم هضمه داخل الجسم وذلك بسبب التأثير الحراري. فإليك بعض الأفكار لإدخال الكرافس إلى غذائك :
-أعدّي شوربة الكرافس اللذيذة ولكن مع حليب خالي الدسم وليس الكريما الطازجة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون.
-إسلقي ضلوع الكرافس وتناوليها كوجبة خفيفة خلال النهار.
-أضيفي الكرافس على شوربة الخضار أو حتى على السلطات.
-نكهي طبخاتك ببعض قطع الكرافس.

الهندباء لمظهر متناسق
معظم الخضار الورقية موجودة على قائمة الطعام ذات الوحدات الحرارية السلبية ولكن أهم تلك الخضار هي الهندباء التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الكافية لإنتاج أنزيمات تساعد في حرق سعرات حرارية إضافية خلال عملية الهضم. فلذلك تناول صحن هندباء مطبوخة على الغداء أو حتى تناولها كصحن سلطة على العشاء سيساعدك في الحصول على مظهر متناسق دون أي شوائب.

البهارات لجسد جذاب
من المتعارف عليه أن البهارات تستعمل لكي تنكه طبخاتنا وتضيف بعض المذاق على وصفاتنا ولكن البهارات أيضاً تلعب دوراً في رفع مستوى الأيض في الجسم وبالتالي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية. وأهم البهارات التي تساعد في ذلك هي ذات المذاق الحرّ واللاذع كالفلفل الأحمر الحرّ الذي يستعمل في إضافة الطعم الحرّ على المأكولات والفلفل الأسود المطحون طازجة الذي يضفي نكهة رائعة على الطعام.

الجوافة لقوام رشيق
القوام الرشيق هو هدف كل فتاة وسيدة خصوصاً مع اقتراب فصل الصيف. وللحصول على ذلك القوام أنصحك سيدتي بتناول حبتين من الجوافة يومياً واحدة بعد الفطور وواحدة أخرى بعد الغداء لأن هذه الفاكهة التي تبدو فاكهة عادية لمعظم الأشخاص تعدّ في قائمة الأطعمة ذات الوحدات الحرارية السلبية والتي ستجعل من قوامك أكثر رشاقة وجاذبية.
فإذن عزيزتي إدخال تلك المأكولات إلى غذائك طبعاً مع الابتعاد عن الوجبات السريعة واتباع نظام غذائي متوازن، سيساعدك في الحصول على جسم رشيق ومميز قبل حلول فصل الصيف.

مقالات متعلقة