الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

بعد الافراج عنه..الشيخ رائد صلاح: قدمت شكوى ضد افراد المخابرات

كل العرب
نُشر: 18/04/11 15:43,  حُتلن: 16:39

الشيخ رائد صلاح: تم اعتقالي بتهمة أنا فيها الضحية وكانت زوجتي هي الأخرى ضحية مثلي

حضر محكمة الشيخ رائد صلاح المدير العام لمؤسسة الرسالة المحامي زاهي نجيدات ومستشار الحركة الاسلامية لشؤون القدس والمسجد الأقصى الشيخ علي ابو شيخة

أخلت محكمة الصلح الاسرائيلية بعد ظهر اليوم الإثنين سبيل رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح ، بكفالة شخصية وكفالة طرف ثالث .وكانت قد اعتقلت القوات الاسرائيلية عصر أمس الشيخ رائد صلاح ، لدى عودته من أداء مناسك العمرة عند معبر أريحا "أللنبي" ، بدعوى قيامه بإعاقة عمل موظفي الأمن في المعبر.


تعميق الظلم والعدوانية
وخلال محاكمة الشيخ صلاح طلبت النيابة العامة فرض الحبس البيتي عليه لمدة 45 يوما ، ولكن محاميه محمد سليمان إغبارية من مؤسسة الميزان لحقوق الإنسان رفض هذا الطلب بشدة .
وقال المحامي محمد إغبارية "لقد وجهت محكمة الصلح اليوم للشيخ رائد صلاح تهمة الاعتداء على أفراد الشرطة على معبر أريحا " أللنبي "، وقد أنكر الشيخ التهمة الموجه إليه، وقدم شكوى ضد رجال الشرطة المتواجدين على المعبر ، لمحاولتهم إرغام زوجته على التفتيش العاري ، كي لا تكون سابقة يتم تكرارها في هذا المعبر ، وضد رجال المخابرات الذين قاموا بتهديده وتوجيه الألفاظ النابية لهما . "
وأشار إغبارية أن الشيخ كان مستهدفا خلال التفتيش معه على المعبر، وحاولت موظفات الأمن إخضاع زوجته للتفتيش العاري المهين ، وهذا ما رفضه الشيخ رفضا قاطعا .
وأكد إغبارية أن هذا الاجراء غير قانوني سواء التفتيش العاري للنساء والرجال ، وذلك يجب رفضه لأنه يعد مساسا لحق الانسان وكرامته ، قائلا " فالقانون لا يحق للشرطة بتعرية الانسان للتفتيش " .

المس بشرف زوجتي
وقد حضر محكمة الشيخ رائد صلاح المدير العام لمؤسسة الرسالة المحامي زاهي نجيدات ومستشار الحركة الاسلامية لشؤون القدس والمسجد الأقصى الشيخ علي ابو شيخة وعدد من ابناء الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني .
وفي لقاء مع رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح بعد الافراج عنه قال " إن ما حصل أمس في معبر "اللنبي" هو سلوك غبي وعنصري، مشيرا أن عملية إخضاع زوجته للتفتيش العاري هي خطوة غير مسبوقة هدفها تعميق الظلم والعدوانية.
وأضاف :" هذه المرة الأولى التي يحاولون فيها تفتيش زوجتي، وكان في نية رجال الشرطة والأمن كما صرحوا جميعهم أن يطالبوها بخلع ثيابها، وبطبيعة الحال هذا الطلب بحد ذاته تم رفضه بشكل قطعي، وقلنا لهم –أنا وزوجتي- لن نسمح لكم اطلاقا بذلك ، وسندافع عن حقنا بالدفاع عن شرفنا حتى النهاية."
وأوضح الشيخ أنه على أثر ذلك تطورت الأحداث ، وتابع " وتم اعتقالي بتهمة أنا فيها الضحية وكانت زوجتي هي الأخرى ضحية مثلي ، ثم تم نقلي الى مركز المسكوبية للتحقيق معي بعد احتجازي في مركز شرطة بجسر الملك حسين."
وأشار الشيخ صلاح أنه تقدم بشكوى ضمت ثلاثة بنود: الأولى: ضد رجال المخابرات الذين قاموا بتهديدهم ، والثانية: ضد رجل المخابرات الذي وجه الالفاظ النابية بحقنا، وأما البند الثالث فهو ضد رجال المباحث الذين شاركوا المس بشرف زوجتي.
وأكد الشيخ صلاح انه سيتابع هذا الملف حتى النهاية، حتى لو اضطر لطرق أبواب المحاكم الدولية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY