الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

كشافة المدارس العربية تختتم مسيرة التحديات من البحر إلى البحيرة

كل العرب
نُشر: 18/04/11 10:15,  حُتلن: 13:43

اليوم الثاني تسلق الطلاب قمة جبل الجرمق ونزلوا منحدراته حتى أسفل وادي ميرون وهناك تم مبيت الليلة الثانية

اليوم الرابع تابع الطلاب المسير في وادي العامود الأسفل حتى بحيرة طبريا وسكبوا فيها مياه البحر التي حملوها طوال أيام المسيرة

انطلقت يوم الأحد 2011-04-10 مسيرة التحديات للسنة الثانية على التوالي من البحر إلى البحيرة لكشافة المدارس العربية – المجتمع والشباب والتي ابتدأت من شاطئ اخزيف بالقرب من راس الناقورة وانتهت في شاطئ بحيرة طبريا الغربي يوم الأربعاء 2011-04-13.



التواصل وتنفيذ المهمة !
في اليوم الأول ابتدأت المسيرة من شاطئ البحر حيث ملا الطلاب ماء من البحر المتوسط واجتازوا مسار وادي القرن حتى بلدة معلوت وقضوا ليلتهم الأولى في خربة حميمة على السفح الشمالي الغربي لجبل الجرمق حيث نصبوا خيامهم متحملين البرد القارص في الليل بعد يوم متعب وشاق.
في اليوم الثاني تسلقوا قمة جبل الجرمق ونزلوا منحدراته حتى أسفل وادي ميرون وهناك تم مبيت الليلة الثانية. في اليوم الثالث تابعوا مسيرتهم رغم هطول المطر وقطعوا مسار وادي العامود حتى أسفل الجزء العلوي منه والمبيت في منطقة كداريم.
في اليوم الرابع تابعوا المسير في وادي العامود الأسفل حتى بحيرة طبريا وسكبوا فيها مياه البحر التي حملوها طوال أيام المسيرة. وهناك أقيمت وجبة غداء واحتفال اختتامي للمسيرة حضره عدد من مدراء المدارس من النقب، المثلث والجليل ووزعت خلاله شهادات تقدير للطلاب.
وقد قام وفد من المفتشين يرأسهم السيد جلال صفدي الرئيس الفخري للكشاف ومدير المجتمع والشباب بزيارة تفقدية للمسيرة ولدعم الطلاب والمرشدين في مهمتهم الشاقة. وقد أثنى على دور الطلاب وبسالتهم من اجل التواصل وتنفيذ المهمة التي أتوا من اجلها متحملين المشاق,البرد القارص ,المطر والنوم في البرية.

المدارس المشاركة في المسيرة
شارك في هذه المسيرة أكثر من 160 طالبا موزعين على 21 مدرسة وهي: ابن خلدون كفر مندا بمرافقة احمد وحسام شناوي, المتنبي كفر مندا بمرافقة محمد حوش السلام كفر مندا بمرافقة رامي شناوي, ابن سينا كفر مندا بمرافقة محمود الشريف, الفرابي طمرة بمرافقة ابراهيم عياشه, كابول الإعدادية بمرافقة محمد طه,سخنين الإعدادية بمرافقة حمد أبو ريا, شعب الإعدادية بمرافقة ايمن حميد, شفاعمرو الشاملة ج ايهاب نفاع, مدرسة السيد (النقب) بمرافقة رولا فران, معاوية الإعدادية بمرافقة ربحي محاميد, كفر برا الاعدادية ادم ريان, الحوار حيفا بمرافقة ايلي, كفر قرع الإعدادية بمرافقة محمد بدران,عيلوط الإعدادية بمرافقة مدير المدرسة توفيق سليمان وسعيد عبود ونوره ابو راس, دنون الابتدائية بمرافقة نوره فران, باقة الإعدادية بمرافقة فادي مواسي, المشهد الإعدادية يحيى سليمان, الحياة كفر قاسم بمرافقة مدير المدرسة زاهر عامر وحاتم عامر,جت الإعدادية رأفت, قلنسوة الإعدادية محمد ناطور وفراس متانه. كذلك رافق المسيرة كل من نجاح نصيرات من الطيبة ورامي عبود .وقد اشرف على تنفيذ البرنامج صبحي خطيب من شفا عمرو والأستاذ اياد حريري بشكل مباشر حيث رافق الطلاب خلال أيام المسيرة الأربعة.
 






































 

مقالات متعلقة