الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

عودة يطالب إضافة العربية للافتات البلدية بعكا والجمل يرد:بدأنا بالاضافة منذ اسبوع

أمين بشير -
نُشر: 17/04/11 23:00,  حُتلن: 10:55

أحمد عودة:

من غير العادة ولأول مره اتوجه لك برسالة رسمية وذلك لأسباب عديدة, لأنني اعتقد ان امكانيتك بالتغيير والتأثير قليله وضئيلة

أدهم الجمل:

من دون التطرق إلى الرسالة التي بعثها عضو بلدية عكا احمد عودة، فقد بدأنا منذ أيام بالعمل على تعليق اليافطات الإرشادية باللغة العربية في بلدية عكا

توجه أحمد عودة ممثل الجبهة الديمقراطية في المجلس البلدي في مدينة عكا برسالتين لكل من رئيس بلدية عكا شمعون لنكري ونائبه العربي المحامي أدهم الجمل يطالبهما العمل السريع من اجل تصليح الضرر الذي لحق بالمواطنين العرب في المدينة نتيجة تجاهل اللغة العربية في جميع مرافق ومؤسسات البلدية بدءً من اللافتة على مدخل البلدية والتي كتبت باللغة العبرية على مدار عشرات السنوات دون أي تحرك من قبل رؤساء البلدية السابقين ولا الحالي، كما وطالب عودة ان يتم بشكل فوري كتابة اللغة العربية على جميع اللافتات في اقسام البلدية وعلى مداخل غرف رئيس البلدية ونائبه وجميع غرف المستخدمين كون ان اللغة العربية هي لغة رسمية في المدينة والدولة عامة ، ولاعطاء شعور ايضاً للمواطنين العرب الاحترام الذي يستحقونه من المؤسسة التي من واجبها ان تخدم جميع قطاعات المواطنين عرباً ويهوداً.


أحمد عودة

وهدد احمد عودة انه يتوجه الآن برسالة لكل من رئيس البلدية شمعون لنكري ونائبه ادهم جمل ويمهلهما وقت من الزمن والا فإنه مضطر ان يتخذ اجراءً مماثلا كما كان قبل عدة سنوات عندما قام بنفسه برفع لافتة بالعربية وكتب عليها اسم المدينة"عكا" وقام برفعها بجانب الكلمة بالعبرية في المدخل الشرقي للمدينة ن وقد قامت البلدية بتقديم شكوى بحقه في الشرطة والمحكمة.
وهذا نص الرسالتين المرسلتين لرئيس البلدية ونائبه : "لاحظت كما لاحظ الكثير من المواطنين انه في مدخل مبنى بلدية عكا تم تجديد وترميم كلمة بلدية عكا "עיריית עכו" وهذا الامر تم بلغة واحده فقط "اللغة العبرية " مما يعني تجاهل تام لكون البلديه بلدية الجميع العرب واليهود وتجاهل تام لكون اللغة العربية لغة رسميه في الدولة" .
وأضاف عودة: " اذكرك وكنت احب و اتمنى ان يكون هذا الموضوع من ورائنا وذلك بعد كل ملابسات اللافتة في المدخل الرئيسي الشرقي للمدينة، انني اطالبك بإصلاح هذا الامر حالا دون تأجيل واطالبك ايضا بوضع لافتات بالعربية بكل مكاتب البلدية، اصلاحك للأمر يعني تجاوبك وقبولك واقع الامر ان مدينتنا لنا جميعا عربا و يهودا، لا اريد وليست عندي الرغبة بتكرار ما فعلته في السابق ولكنني على استعداد لتثبيت لافته باللغة العربية في مدخل البلدية اذا تطلب الامر لذلك".

عودة لأدهم الجمل: لا اريد ان اثقل عليك فانت لست سبب التمييز ضدنا
وفي الرسالة الثانية التي وجهها أحمد عودة، لادهم الجمل نائب رئيس بلدية عكا جاء فيها: " تحيه وبعد.. من غير العادة ولأول مره اتوجه لك برسالة رسمية وذلك لأسباب عديدة, لأنني اعتقد ان امكانيتك بالتغيير والتأثير قليله وضئيلة !!,وبسبب وضعيتك كممثل للرئيس وائتلافه وليس ممثل للناس العكيين وهمومهم وقضاياهم!!. ولأنني مؤمن وواثق ان رغباتك مشابهه لرغباتنا لكنك محكوم للائتلاف والتزاماته وامور اخرى, ولا اريد ان اثقل عليك فانت لست سبب التمييز ضدنا, وغير قادر على الغائه!.
لكن موضوع اللافتات اثارني واغضبني لدرجه انني قررت مراسلتك, واصارحك انني مستغرب ومتفاجئ من مدى الوقاحة في عدم وضع لافته "بلديه عكا" بالعربية في مدخل البلدية واطالبك برفع صوتك معي لإصلاح الامر. واستغرب ايضا كيف تدخل البلدية كل صباح يوميا وترى لافته "עירית עכו" بالعبرية بدون فعل اي شيء !؟؟ اعرف انك ستقول انك ستعالج الامر وان اللافتة ستكتب بفضل مطالبتك وضغطك , اعرف ذلك, ولكنني ابلغك ان اللافتة ستكتب باللغة العربية لأنه امر قانوني وحق لنا. وان لم تصلح البلدية ذلك سأفعل ذلك بنفسي كما فعلت سابقا في اللافتة بالمدخل الشرقي للمدينة. وعليه رأيت لزما علي ان ابلغك".


أدهم الجمل

أدهم الجمل: بدأنا بخطوة تعريب الأسماء مع بداية الأسبوع
وفي حديث مع نائب رئيس البلدية المحامي أدهم الجمل قال:"من دون التطرق إلى الرسالة التي بعثها عضو بلدية عكا احمد عودة، فقد بدأنا منذ أيام بالعمل على تعليق اليافطات الإرشادية باللغة العربية في بلدية عكا، وإنني لأستغرب هذا التوقيت الذي اختاره احمد عودة لطرح الموضوع، وبناء على طلبي فقد تم وضع قسم من اليافطات باللغة العربية في مبنى بلدية عكا وسنستمر في هذا العمل خلال الأيام القريبة ليشمل يافطة "بلدية عكا" باللغة العربية على مدخل البلدية، ووضع اليافطات الإرشادية باللغة العربية على جميع المكاتب التي تعمل على استقبال وخدمة المواطنين العرب".
وأضاف الجمل: "كوننا في الائتلاف البلدي انا وعضو البلدية زميلي سليم ألنجمي نعمل جاهدين وقدر المستطاع على تحصيل الحقوق المستحقة للمواطنين العرب، والحمد لله خلال مدة قصيرة في عملنا البلدي استطعنا تحقيق عدة انجازات مهمة على المستوى التعليمي، الرياضي، الاجتماعي والتربوي في المدينة ومنها دعم جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي الذي يشهد نهضة عصرية كبيرة ومتطورة جدا، وتقديم الدعم الكامل لجميع المؤسسات التربوية التي تعمل مع الجمهور ألعكي في المدينة، واقامة المنشآت الرياضية لخدمة الجمهور العكي".
وقال الجمل: سنبقى نعمل على خدمة أهلنا في عكا ولن ننتظر الرسائل التي تخرج من البريد الالكتروني إلى وسائل الإعلام وهدفها الوحيد سياسي بامتياز، ورسالتي إلى احمد عودة ان يكف عن طرح الشعارات الرنانة في وسائل الإعلام، وان يعمل على تحصيل حقوق المواطنين العرب، فهناك حقوق واحتياجات يومية بحاجة اليها المواطن العكي بعيدا عن كل هذه الامور التي تهدف لتسجيل النقاط السياسية فقط".









مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
249741.52
BTC
0.52
CNY