الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 18:01

مانشستر سيتي يفوز على مانشستر يونايتد ويتأهل الى نهائي كأس انجلترا

كل العرب
نُشر: 16/04/11 18:30,  حُتلن: 22:25

بهذا الفوز تأهل المان سيتي للمباراة النهائية التي سيقابل فيها الفائز من مباراة بولتون وستوك التي ستقام غداً وهي فرصة للسيتزنز لحصد أول لقب له منذ سبعينات القرن الماضي

في إطار الدور قبل النهائي من كأس الإتحاد الإنجليزي تواجه فريقي المان يونايتد والمان سيتي على ستاد ويمبلي في مدينة لندن حيث انتهت المباراة بفوز المان سيتي بهدف نظيف.

الشوط الأول جاء متوسط المستوى من كلا الفريقان مع أفضلية نسبية للمان يونايتد الذي أضاع مهاجمه البلغاري برباتوف فرصتين سهلتين عندما انفرد بالحارس جو هارت في حين أضاع ماريو بالوتيلي فرصة للمان سيتي عندما سدد كرة قوية أبعدها فان ديرسار بصعوبة بالغة وفي باقي مجريات الشوط انحصر اللعب في وسط الملعب لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
دخل المان سيتي الشوط الثاني من المباراة بقوة حيث شن عدة هجمات بغية تحقيق هدف التقدم وكان لهم ما أرادوا عندما خطف يايا توريه هدف التقدم في الدقيقة (52) بعد أن ارتكب مايكل كاريك تمريرة خاطئة استغلها توريه.
حاول الشياطين الحمر تعديل النتيجة لكن دفاع المان سيتي كان متماسكاً مما وضع ضغط نفسي كبير على لاعبي المان يونايتد الذي ارتكب لاعبه المخضرم بول سكولز خطأً فادحاً عندما ضرب زاباليتا مدافع السيتي ليُطرد في الدقيقة (72) ويُكمل المان يونايتد المباراة بعشرة لاعبين.
بهذا الفوز تأهل المان سيتي للمباراة النهائية التي سيقابل فيها الفائز من مباراة بولتون وستوك التي ستقام غداً وهي فرصة للسيتزنز لحصد أول لقب له منذ سبعينات القرن الماضي، علماً أن هذا هو أول انتصار مؤثر للمان سيتي على غريمه التقليدي منذ الثورة الجديدة في صفوفه في السنوات الأخيرة.

مقالات متعلقة

Got مانشستر