الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

توتر في كفركنا بعد إزالة لافتات حركة أهل الهمة المنددة باللجنة المعينة وجبرئيلي

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 14/04/11 19:00,  حُتلن: 21:36

ماعتس تفك لافتات اهل الهمة في كفركنا وتوتر شديد ساد الشارع والعقلاء يتدخلون

غانم خشيبون:

نعلم إن جبرئيلي وراء عمليات فك اللافتات وذلك بعد أن تلقينا رسالة من اللجنة المعينة تطالبنا بفك أللافتات إلا أننا أجبنا على رسالته بطلب أمر محكمة وهذا ما يكن حتى الساعة

أحمد حمدان:

إن إصرار جبرئيلي على إزالة اللافتات يساوي صفرا بجانب إصرارنا على بقائها

نحن بتنا على يقين أن نهاية حكمه في كفركنا باتت قريبة جدا وأن هناك لجان من الداخلية تأتي لتفحص المجلس المحلي ولا يريد أن يشاهدوا هذه أللافتات

جلال بنا:

المجلس لا دخل له بإزالة اللافتات فالشارع تابع لشركة ماعتس وهي المسؤوله عن ذلك

يبدو أن محاولات ثني "أهل الهمة" في كفركنا عن مواجهتها للجنة المعينة ورئيسها أيلان جبرئيلي أخذت منحاً جديدا اتسم برفع الوتيرة والتصعيد المتبادل بعد أن قدم اليوم مستخدمون من شركة "ماعتس" تحت غطاء من رجال الشرطة بإزالة اللافتات المنددة بجبرئيلي واللجنة المعينة والتي علقت على جدار حديدي قبالة المجلس المحلي.



أعضاء أهل الهمة وصلوا للمكان على وجه السرعة وتولدت مشادة كلامية بينهم وبين مستخدمي "ماعتس" الذين دافعوا عن أنفسهم بأنهم مبعوثون من قبل مدير لواء الشمال بشركة ماعتس "رؤبين ادري" ورجال الشرطة قالوا إن سبب تواجدهم هو بلاغ عن اعتداء على مستخدمي "ماعتس"!.
أحمد حمدان وغانم خشيبون من أهل الهمة أنزلا أللافتات من سيارة "ماعتس" بادعاء أنها ملكهما الخاص في ظل مشاحنات كلامية مع رجال الشرطة الذين هددوا حمدان بالاعتقال في حال عدم الانصياع لطلبهم بابراز هويته .
ومع مرور عدة مواطنين كناويين بالمكان قام بعضهم بالتدخل لصالح "أهل الهمة" مما أدى الى تفاقم الموقف الا أن عقلاء من كلا الجانبين احتوا الموقف وانتهى الأمر بسلام.
غانم خشيبون من حركة أهل الهمة قال:" نعلم إن جبرئيلي وراء عمليات فك اللافتات وذلك بعد أن تلقينا رسالة من اللجنة المعينة تطالبنا بفك أللافتات إلا أننا أجبنا على رسالته بطلب أمر محكمة وهذا ما يكن حتى الساعة. نحن نعلم ،أن جبرئيلي حاول جلب الفتنة لكفركنا عبر محاولته إجبار موظفي المجلس من أبناء كفركنا بإزالة اللافتات إلا أن طلبه جوبه بالرفض من قبل الموظفين الشرفاء ولأنهم عرفوا خطورة تنفيذ هذا الطلب لعدم قانونيته".
أما أحمد حمدان فقد قال" إن إصرار جبرئيلي على إزالة اللافتات يساوي صفرا بجانب إصرارنا على بقائها,نحن بتنا على يقين أن نهاية حكمه في كفركنا باتت قريبة جدا وأن هناك لجان من الداخلية تأتي لتفحص المجلس المحلي ولا يريد أن يشاهدوا هذه أللافتات,هو يتخبط ولا يعرف الطريقة التي عليه سلوكها للبقاء في مجلسنا المحلي,نحن سنزداد تمسكا وسيتضاعف نضالنا حتى اقتلاعه واقتلاع اللجنة المعينة من كفركنا ".

إعادة تعليق اللافتات بشكل فوري
يشار الى أن أعضاء أهل الهمة قاموا بإعادة تعليق أللافتات بشكل فوري على سور تابع للكنيسة المقابلة للمجلس وبمكان أعلى وأفضل للرؤية من قبل المارين من تلك المنطقة.

جلال بنا: لا دخل للمجلس بإزالة اللافتات
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الناطق الرسمي بلسان مجلس كفركنا المحلي جلال بنا قال :" المجلس لا دخل له بإزالة اللافتات فالشارع تابع لشركة ماعتس وهي المسؤوله عن ذلك ".  وفي حديث مع غاي ميتان الناطق بلسان شركة ماعتس قال : الشركة لا تهتم لمن تتبع هذه اللافتات , واللافتات غير قانونية وهي تسكن حياة السائقين والمارة ، تلقينا عدة بلاغات معارضة لوجودها ولذلك قمنا بفكها بهدف سلامة الجمهور".



























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242936.74
BTC
0.52
CNY