الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

مدرسة الزهراء في الناصرة تنظم محاضرات وفعاليات متنوعة بمناسبة نهاية الفصل الثاني

كل العرب
نُشر: 14/04/11 15:26,  حُتلن: 17:11

طبقة التواسع استمعت إلى محاضرات توعية وإرشاد لمخاطر المخدرات من قبل العامل الاجتماعي سامر كنانة كما وشاهد الطلاب مسرحية المستورة التي تتحدث عن عائلة الأب

نظمت مدرسة الزهراء في الناصرة نهاية الفصل الثاني العديد من الفعاليات والمحاضرات لجميع الطبقات. بدأت بفيلم الآباء الصغار الذي لاقى الفيلم استحسان الطلاب والهيئة التدريسية حيث تعلم الطلاب كيفية تحمل المسؤولية ومساعدة الأهل والوقوف معهم في المحن وعدم إثقال كاهلهم في مصاريف خارجة عن تحمل ميزانية العائلة بل على العكس محاولة إيجاد الطرق والبدائل من أجل المشاركة الفعالة في تحمل مصاريف وأعباء الأسرة.



كما وقدمت محاضرات للاستهلاك السليم لجميع طلاب المدرسة من قبل أمين عمارنة وإسراء الشيخ سليمان حيث تلقى الطلاب نصائح قيمة في كيفية الشراء والاقتصاد واختيار الأفضل دون دفع مبالغ زائدة وعدم الإنجرار وراء الدعاية التي تهدف إلى جذب المستهلك للشراء حتى لو لم يكن في حاجة للحاجيات التي يقتنيها.
طبقة التواسع استمعت إلى محاضرات توعية وإرشاد لمخاطر المخدرات من قبل العامل الاجتماعي سامر كنانة كما وشاهد الطلاب مسرحية المستورة التي تتحدث عن عائلة الأب فيها مدمن مخدرات وعن المصاعب الاجتماعية والاقتصادية التي تعيشها العائلة جراء ذلك بعدها قسم الطلاب لمجموعات ناقشوا فيها موضوع المسرحية والمصاعب التي واجهت العائلة كما وعبر الطلاب عن مشاعرهم تجاه هذه القضية .

محاضرات توعية
هذا وقدمت جمعية المنارة للمكفوفين محاضرات توعية للطلاب عن ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة ضعيفي النظر منهم وعن الصعوبات التي تواجههم في الحياة وكيفية التعامل معهم واندماجهم في المجتمع . هذا وقد أشرف على تنظيم الفعاليات مستشارة المدرسة المربية لورا خوري ومركزا التربية الاجتماعية المربيان: دعاء سليمان وساهر سمعان.

مقالات متعلقة