الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

المالية تتبنى مطلب الطيبي بتعليق ميزانيات مكتب الوزراء وتوصي بضم الطيبة

كل العرب
نُشر: 13/04/11 15:46,  حُتلن: 17:09

الطيبي: لماذا لا تضم باقة الغربية وجت وكفركنا وكفرمندا ايضا للبرنامج بالرغم من اللجان المعينة؟

عقدت لجنة المالية اجتماعاً خاصاً لها اليوم في العطلة لبحث طلب مكتب رئيس الوزراء الغاء اعتراض ( רביזיה ) النائب احمد الطيبي على قرار سابق للجنة المالية بتحويل ميزانيات الى مكاتب وفعاليات تابعة لمكتب رئيس الوزراء, منها وزارة الاعلام, ميزانيات أمن مكتب رئيس الوزراء, وميزانيات لجمعيات تخليد الذكرى الى جانب ميزانيات تتعلق بالوسط العربي .

قلق الحكومة
وكان النائب الطيبي قد اعترض على تحويل الميزانيات وخاصة التابعة لوزارة شؤون الاقليات والتي يخصص جزء منها لما يسمى برنامج تطوير ثلاثة عشر بلدة عربية بمبلغ 850 مليون شيكل لمدة خمسة سنوات تم استثناء مدينة الطيبة منها بادعاء ان بلديتها هي بلدية معينة وليست منتخبة,وطالب الطيبي بوقف تحويل الميزانيات حتى يتم ضم الطيبة وبلدات عربية ذات لجان معينة مثل باقة الغربية وكفر كنا لهذا البرنامج وذلك لحق السكان في هذه البلدات بالدعم والتطوير كسائر البلدات مشيراً" الى ان الطيبة بلدي تمر في ازمة اقتصادية, اجتماعية وبنوية حادة وطبقاً لمعايير مكتب رئيس الوزراء ووزارة المالية فهي تستحق ان تكون ضمن هذه القائمة ما عدا هذا السبب الغريب بان لها لجنة معينة". قائلاً :" ان الحكومة هي التي اطاحت بالبلدية وعينت لجنة معينة, والآن لا تريد تحويل الاموال بهذه الحجة كمن يرمون اهل الطيبة بالبحر ويقولون لهم لا تبتلوا"!! واكد ايضاً" ان سكان البلدات العربية يتعاطفون مع الطيبة وسكانها كما يتعاطف نواب اللجنة مع مطلبي هذا وارجو ان تساعدني اللجنة في تصحيح الغبن الذي لحق بنا" .
وذكر النائب الطيبي مدينة اللد التي سارع رئيس الوزراء والحكومة بتخصيص عشرات الملايين من الشواقل لها كحالة خاصة بالرغم من انها تدار ايضاً بواسطة لجنة معينة, فما هو الفرق بين اللد والطيبة تساءل الطيبي وأجاب فوراً ان في اللد هناك سكان يهود يثيرون اهتمام وقلق الحكومة ورئيسها .

زيادة الدعم
اما رئيس اللجنة موشيه غافني فقد عبر عن دعمه الكامل لمطلب النائب الطيبي وكذلك فعل سائر النواب زئيب بيليسكي, غالب مجادلة, فيينا كيرشنباوم غافني رئيس اللجنة قال :" انا أؤيد مطلب النائب الطيبي واعتراضه ولا افهم هذا التبرير الذي يقول ان الطيبة لا يمكن ضمها بسبب اللجنة المعينة فيها. اللجنة المعينة يجب ان تكون سبباً في زيادة الدعم لانها دليل على ضائقة". بيليسكي قال : " ان سكان الطيبة يعاقبون مرتين كما ذكر الطيبي وان هذا القرار مجحف بحقهم " .
وقال النائب الطيبي للجنة انه قد اجتمع مع رئيس الوزراء قبل شهر وقد ابدى استغرابه لعدم وجود الطيبة في ال 13 بلدة . هذا الاستغراب غير كاف, وانا اطالب اللجنة بتأييد اعتراضي وعدم تحويل المبلغ لمكتب رئيس الوزراء .
وقد لخص غافني الجلسة بالقرار :"نؤيد اعتراض النائب الطيبي ولن نصوت اليوم على الغائه وننقل توصيتنا لمدير عام مكتب رئيس الوزراء ايال غباي والوزير سمحون الوزير المخول باعمال وزير الاقليات باضافة الطيبة لهذه القائمة أو اقتراح حل اخر" .
وعليه ما زال اعتراض النائب الطيبي سارياً وعشرات الملايين من الشواقل التي كانت مخصصة لمكتب رئيس الوزراء كما ورد اعلاه ستبقى معلقة لحين البت بطلب النائب الطيبي ضم الطيبة وبلدات اخرى فيها لجان معينة لهذه القائمة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242722.04
BTC
0.52
CNY