الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 03:02

نشطاء: تسجيل مبارك ثورة مضادة ويشبه تسجيلات بن لادن والظواهري

كل العرب
نُشر: 11/04/11 18:30,  حُتلن: 21:36

حركة "شباب 6 أبريل":

مبارك يواجه تهما أولها هو إفساد الحياة السياسية في مصر وإهدار كرامة المواطن المصري داخل بلده وخارجها

استنكرت العديد من الشخصيات والقوى الوطنية البارزة ما جاء في التسجيل الصوتي للرئيس السابق حسني مبارك والذي اذاعته قناة "العربية" الاحد، حيث قالت حركة "6 أبريل" إنه يشبه التسجيلات الصوتية لاسامة بن لادن وايمن الظواهري ، فيما اعتبرت جماعة الاخوان المسلمين خطابه ثورة مضادة.

الأموال العامة
وهددت حركة "شباب 6 أبريل" بتصعيد مفتوح في حال عدم قيام النائب العام بتحرك فعلى في اتجاه توجيه الاتهام لمبارك بالفساد والتربح والتورط فى قتل المتظاهرين في أثناء الثورة بالرصاص الحي.
ووجهت الحركة فى بيان انتقادات لاذعة لمبارك، بقولها "طل علينا مبارك في تسجيل صوتي يذكرنا تماما بالتسجيلات الصوتية لزعيمي تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وأيمن الظواهري، لكن مبارك أطل هذه المرة ليهدد أبناء الشعب الشرفاء، الذين كشفوا فساده وفساد حاشيته ويطالبون بملاحقته قانونيا".
واتهمت الحركة مبارك بإنكار ما أعلنته سويسرا والعديد من دول العالم عن امتلاكه أصولا عقارية ومالية في الخارج، وانتظارها مراسلات رسمية لتجميد هذه الأصول، وأقرته نيابة الأموال العامة بوجود حسابات سرية باسم سوزان مبارك في مكتبة الإسكندرية، وأسهم وأصول سرية في شركات كبري مثل "بالم هيلز"، لافتة إلى اكتشاف مستندات داخل مقار أمن الدولة تثبت أن جمال وعلاء مبارك حصلا علي نصيب من صفقة الغاز لإسرائيل.

إهدار كرامة المواطن
وانتقدت محاولات مبارك الإيهام بأنه "الملاك البرئ"، الذي تجني عليه شعبه وعزله عن أداء مهامه الوطنية، "لغرض خبيث في نفس الشعب"، لكنها استدركت بالقول "حتي وإن صحت أكاذيب مبارك، فهذا لا ينفي تورطه في أوامر إطلاق الرصاص علي المتظاهرين، استنادا إلى اعترافات المتهمين حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وإسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق بتلقيهما تعليمات من مبارك باستخدام الرصاص الحي لقتل المتظاهرين يوم 28 يناير"، مشيرة إلى أن جريمة القتل هذه لا تسقط بالتقادم ولا يمكن تجاهلها، خصوصا أن مبارك استهزأ بالشهداء وبالمصابين يوم 28 يناير في خطابه فى اليوم نفسه ووصفهم بالمرتزقة ومثيري الفوضي.
وأضافت أن مبارك يواجه تهما أخرى، أولها هو إفساد الحياة السياسية في مصر، وإهدار كرامة المواطن المصري داخل بلده وخارجها وإصدار أوامر عليا باعتقال الكثير من المعارضين السياسين وتعذيبهم وقمعهم طوال سنوات حكمه، وسقوط قتلى في صفوفهم على يد بلطجيته.
وتابعت أن خطة الخروج الأمن لمبارك من السلطة، قد سقطت فعليا مع سقوط أول شهيد في مدينة السويس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250907.91
BTC
0.52
CNY