جامعات / مدارسStudents

كفركنا: يوم التراث في مدرسة غرناطة الثانوية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مدرسة غرناطة الثانوية في بلدة كفركنا تتوج فصلها الثاني ببرنامج يوم التراث

الطالب علي عواودة قدم فقرة زجل مبدعة نالت إعجاب الحضور

 البرنامج اختتم بدبكة شعبية شارك فيها الطلاب والمعلمين مما أدخل الفرحة إلى قلوب الطلاب

البرنامج تخلل العديد من المحطات الفنية وشمل مسرحيات وتمثيليات من إعداد الطلاب وإخراجهم


بعد سلسلة برامج اجتماعية ناجحة، كيوم اللغة العربية، يوم العلوم وغيرها من الفعاليات المميزة، توّجت مدرسة غرناطة الثانوية في كفركنا فصلها الثاني، بإشراف المعلمة كوثر مصطفى، بيومٍ للتراث لصفوف التاسع حتى الثاني عشر وبمشاركة الهيئة التدريسية، الإدارة، الأهالي والمسنين. وألقى فيه كل من الدكتور طه أمارة، مدير مؤسسات غرناطة، والمربية فهيمة أمارة، مديرة المدرسة كلمتين ترحيبيتين شاكرَيْن الطلاب والهيئة التدريسية على اجتهادهم ومساهمتهم بالتحضير لهذا اليوم مشدّدَيْن على أهمية ترابطنا بالتراث والوطن وواجبنا بإحياء تراثنا دائما. وقد أثنى المدير على إبداعات الطلاب، موجّهًا الأضواء بشكل خاص نحوَ الطالبتين روضة مصطفى ولارين دحدل والطالب علي عواودة، الذين قدموا للإبداع آيات مميزة.


نكهةً طلابيّة مميّزة
توّلى عرافة الحفل كلٌّ من الطالبين: مهران أمارة ونسرين صبيح نصار من العاشر (ج)، وقد جعلا لليومِ نكهةً طلابيّة مميّزة. هذا وقد تخلل البرنامج العديد من المحطات الفنية وشمل مسرحيات وتمثيليات من إعداد الطلاب وإخراجهم. أبرزها: مسرحية "بلاد العرب أوطاني" ومسرحية "عين حوض". كما وقدّم بعض الطلاب قصائدَ تراثية ووطنية للشاعر تميم البرغوثي، محمود درويش ونزار قباني. وكذلك كلماتٍ وقصائد من إبداعاتهم.

ابداعات الطلاب
بالإضافة لذلك، عرض الطلاب إبداعاتهم في معرض خاص لصور القرى المهجرة رافقه وصف شفهي من قبل الطلاب، بحيث نال المعرض تقدير باقي الطلاب وإعجابهم وكذلك الضيوف الكرام. وعليه أثنت الهيئة التدريسية على إبداع الطلاب، اجتهادهم ومدى اهتمامهم بتراث أجدادهم.
فقرات غنائية
وشمل البرنامج فقرات غنائية قدمتها سماح مصطفى، وغنت مجموعة من ال أغاني المشهورة في تراثنا الفلسطيني، منها : "يما مويل الهوى" ، "موطني" ، "هدي يا بحر هدي" ، "البنت الشلبية" وغيرها... بمرافقة فرقة موسيقية مكوّنة من العازف أكرم عبد الفتاح (كمان وعود) ومجموعة من طلاب المدرسة: الطالب بشارة عرار (دف)، ميشيل وحسام مطر (طارة ودربكة).
كما قدم الطالب علي عواودة فقرة زجل مبدعة نالت إعجاب الحضور. واختتم البرنامج بدبكة شعبية شارك فيها الطلاب والمعلمين مما أدخل الفرحة إلى قلوب الطلاب.
وأعربت المديرة فهيمة أمارة عن شكرها وتقديرها لجميع الطلاب والمعلمين، وبالأخص للمعلمتين كوثر مصطفى ودعاء سمحات اللتين بذلتا مجهودًا كبيرًا في مرافقة الطلاب ومساعدتهم في التحضير لهذا البرنامج الرائع.

كلمات دلالية