الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

اقرأ جامعة حيفا:"اسرار البنات..ثقافة بلا خجل"

كل العرب
نُشر: 10/04/11 16:18,  حُتلن: 08:25

ندوة شملت مقاطع فيديو من تصوير الاخوات تلاها تعليق للاخت ايمان مصري من منظور شرعي

عرض فيديو حول عمل الاخوات في جامعة حيفا من اجتماعات، دورات تربوية، خدمات طلابية، وغيرها

قامت كتلة اقرأ في جامعة حيفا بفعالية اجتماعية تثقيفية خاصة بشريحة الاخوات في الجامعة حملت عنوان: "أسرار البنات – ثقافة بلا خجل-"، والتي عرضت جانباً من المواضيع الهامة التي أبى الاسلام ان يجعلها تولد وتموت في الظلام.



افتُتِحت الفعالية بترحيب بالأخوات اللواتي حضرن الفعالية وشاركن فيها، تلاها تلاوة لآيات من الذكر الحكيم من الأخت كلثوم كنانة. وعن رسالة اقرأ في الاخلاق والقيم والمبادىء السليمة تحدثت مسؤولة عمل الأخوات الأخت سلسبيل صيام، حيث أكدت أن عمل اقرأ لا ولن يقتصر على المواضيع السياسية إنما يشمل كل النواحي التي تهم الشباب المسلم ولهذا الهدف تم تنظيم هذه الفعالية لتحاول توعية الأخوات ببعض المسائل الهامة، واختتمت كلمتها برسالة للأخوات في العمل الدعوي والدعاء لهن بالثبات والإخلاص في العمل، مستشهدة بقول الإمام حسن البنا "انما تنجح الفكرة إذا قوّي الإيمان بها" .

ضرورة التزام الفتاة باللباس الشرعي
بعدها تم عرض فيديو حول عمل الاخوات في جامعة حيفا من اجتماعات، دورات تربوية، خدمات طلابية، وغيرها، وهي جهود يقف وراءها أخوات طيبات، ولهذا ومن باب من لا يشكر الناس لا يشكر الله، كانت لفتة طيبة من ادارة الأخوات لتكريم الاخوات في الكادر ومسؤولة العمل.
أما الفقرة الرئيسية فكانت ندوة شملت مقاطع فيديو من تصوير الاخوات تلاها تعليق للاخت ايمان مصري من منظور شرعي، وللأخت مها نجيدات من منظور اجتماعي ونفسي، تمحورت الندوة حول ضرورة التزام الفتاة باللباس الشرعي والضوابط الإسلامية، وأهمية ذلك في حمايتها من التحرش الجنسي وأي اعتداء يخدش عفتها، وعن مفاهيم وعادات لها آثارها الجسدية والنفسية على الفتاة وموقف الشرع من ذلك.
اختتمت الفعالية بعرض فيديو احتوى على اراء طالبات جامعيات عن اقرأ ونشاطها في جامعة حيفا، ثم تم توزيع هدايا رمزية للاخوات من الحضور اللواتي أبدين اعجابهن الشديد بفقرات الفعالية وخاصة أسلوب عرض المواضيع ومعالجتها من قبل الداعية والعاملة الاجتماعية.

 





مقالات متعلقة