الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

الباشق الفحماوي يحصد لقب وصيف بطل الأبطال في مسابقة أريحا الدولية

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 11/04/11 22:32,  حُتلن: 07:45

الحصان الباشق يتم تدريبه في إسطبل عين الجمال بحي عين جرار في ام الفحم

فاز الحصان الباشق لصاحبه أحمد يوسف غليون من مدينة ام الفحم بلقب وصيف بطل الأبطال في مسابقة جمال الخيول العربية التي نُظمت في نادي أريحا للفروسية الأسبوع الماضي ضمن بطولة ربيع فلسطين الدولية الخامسة لجمال الخيل العربية الأصيلة .



هذا وقد حصد الحصان الباشق على لقبين خلال المسابقة ، حيث فاز بالمرتبة الأولى في مسابقة الجمال لمواليد 2004/2005 ، ومن ثم تأهل الى التصفيات وحاز على المرتبة الثانية محرزا لقب وصيف بطل الأبطال .
وشارك في المسابقة نحو 100 خيل من شتى البلاد سواء من الداخل الفلسطيني ، او المناطق الفلسطينية .
وفي حديث مع الشاب أحمد غليون صاحب الخيل "الباشق" قال :" شعوري لا يوصف باحراز هذا اللقب الكبير مع العلم ان الباشق حصد نحو 5 ألقاب سابقة في مسابقات الجمال، وهذه المسابقة لم تكن سهلة ، وقد فزنا بهذا اللقب بعد جهد جهيد وتدريبات مكثفة ".
واضاف غليون:" أحيي كل من شارك في هذه المسابقة وخصوصا الفرسان الفحماويين الذين وصلوا الى أريحا وقاموا بالمبيت للمشاركة في هذه المسابقة ، كما وأقدم جزيل شكري الى كل أهالي ام الفحم وعائلتي وإسطبل عين الجمال والمدرب محمود الشعّار ".
يشار ان الحصان الباشق يتم تدريبه في إسطبل عين الجمال بحي عين جرار في ام الفحم ، حيث يقوم هذا الاسطبل على رعاية الخيول ويحتوي على غرف "بنتسيون" بالاضافة الى تقديم خدمات متنوعة للخيول كالتدريب على الجمال وعروض الخيل والترويض ، كما وسيتم عمّ قريب افتتاح مدرسة لتدريب الخيول .

مقالات متعلقة