الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

المركز النسوي الثوري بسلوان يكرم أهالي اسرى القدس والشهداء والمبعدين

ديالا جويحان -
نُشر: 09/04/11 21:50,  حُتلن: 23:53

أبو العلاء:هذا اليوم يأتي تقديرا واحتراما للأسرى والشهداء المقدسيين بشكل خاص والفلسطينيين بشكل عام

عيسى قراقع:شهر نيسان شهر الشهداء والمعتقلين والجرحى شهر فلسطين الثكلى الجريحة ورغم كل ذلك والفسفور والقنابل التي يطلقها الاحتلال على أبناء شعبنا في قطاع غزة فهذه الأرض مازالت خصيبة

أكد أحمد قريع مفوض القدس في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية،أن القدس برمتها أسيرة كلها في أسر الجيش الإسرائيلي الباغي الظالم المعتدي والجشع الذي لم يتوقف لحظة واحدة عن تهويد وأسرلة القدس سواء للأرض أو للإنسان فيها.



حفل تكريم الشهداء والأسري والمبعدين:
جاء ذلك خلال حفل تكريم الأسرى والشهداء والمبعدين في القدس الذي أقيم في مسرح جامعة القدس –أبو ديس،اليوم السبت بتنظيم من المركز النسوي الثوري سلوان، برعاية الايسسكو وبالتعاون مع منظمة التربية والثقافة والعلوم الفلسطينية ودائرة القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، بحضور ووزير شؤون الأسرى والمحررين عيسي قراقع، ورئيس لجنة أهالي الأسري في القدس أمجد أبو عصب، ورئيسة المركز النسوي الثوري سلوان عبير رزق زياد، وأعضاء الهيئة، وأهالي الأسرى والشهداء والمبعدين في القدس.

تقديرا واحتراما للأسري والشهداء...
قال أبو العلاء:" ان هذا اليوم يأتي تقديرا واحتراما للأسرى والشهداء المقدسيين بشكل خاص والفلسطينيين بشكل عام، وثمن دور الأم الفلسطينية التي ربت ابنها على النضال وللزوجة التي تحملت المعاناة الصامدة والثابتة أمام الهجمة الاحتلالية، واستشهد بقول الشاعر: الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق.



الحفل ليس خطاباً...
وأكد بأن الحفل التكريمي ليست للخطابة وانما لاستعاب الدرس من هؤلاء النسوة والآباء والإخوان والاخوات الذين جاؤوا لتكريم الشهيد وأم الأسير وزوجته وعائلات المبعدين ، موضحا بأنه احد المعايير الذي نرجو ان يظل بيننا فنحن حينما انطلقت الثورة الفلسطينية تميزنا بلون الوفاء للقضية ولشعب ولزملاء الدرب حينما تضررت هذه العلاقة.
أما وزير الأسري والمحررين عيسى قراقع قال:" إن شهر نيسان شهر الشهداء والمعتقلين والجرحى شهر فلسطين الثكلى الجريحة المفجوعة ، متذكرا مجزرة دير ياسين، ويوم الأسير الفلسطيني، وذكرى الرمز الراحل الشهيد أبو جهاد، وحصار الرئيس الخالد أبو عمار، وحصار كنيسة المهد.
وأضاف قراقع:" رغم كل ذلك والفسفور والقنابل التي يطلقها قوات الاحتلال على أبناء شعبنا في قطاع غزة رغم كل ذلك فهذه الأرض مازالت خصبة ومازالت خضراء وأرواح الشهداء مازالت تزدهرُ أشجاراً وإرادةً لهذا الشعب الذي لم يستسلم ولم يرفع راية بيضاء مازال مصراً على تحقيق أهدافه المشروعة بالحرية والدولة والاستقلال.
ووجه قراقع التحية لكل الأسرى والأسيرات القابعين خلف سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين يقومون الجلاد والظلام بإرادتهم يشتبكون بأرواحهم وبأجسادهم ومعنوياتهم وإيمانهم العميق في سبيل حقوقهم وكرامتهم وحريتهم تحية لهم من القدس من أمهات وعائلات الأسري تحية وفاءٍ وعهدٍ ومحبة .



الاحتفال ليست تقليدياً أو موسمياً ...
وأكد قراقع، بأن هذا الاحتفال ليست فقط من أجل الاحتفال وليس احتفالا تقليدياً وموسميا وانما هو رسالة من المعذبين ومن كل أمٍ صابرة ومن كل ولدٍ وبنت ومن كل عائلة من القدس المحاصرة إلى كل الأسرى في كل السجون لنقول لهم" بأننا سنبقي معهم وإلى جانبهم لن نترككم وحدكم أبدا ولن نسمح للجلاد بأن يستفرد بكم سنكون أياديكم إذا كانت أياديكم مقيده سنكون صوتكم إذا كان صوتكم مخنوقاً هناك في الزنازين سنبقي معكم نطرق على الجدران وعلى الابواب حتى تعودوا أحرارا سالمين الى أهاليكم والى وطنكم".
وشدد قراقع، لأنه عهد الشعب الفلسطيني عهد الشهداء والأمهات وعهدنا جميعا بأن نواصل هذا الطريق طريق الأسرى الذين يضحون بزهرة شبابهم من أجلنا من أجل قدسنا ومن أجل حرية وطننا فهم يستحقون أن ندافع عنهم وأن نموت من أجلهم فلا أغلي ولا أثمن من الحرية.
ووجه قراقع تحية خاصة خاصة إلى أبطالنا ورموزنا وقادتنا الأسرى المقدسيين الذين لهم كل المحبة وكل الاحترام ويجب دائما أن نركز على أسرى القدس واسرى فلسطين الداخل المحتل عام 1948، لان القدس بدون سكانها وبدون عودة جنودها لا طعم ولا معنى لها فالبيوت كما قال شاعرنا الكبير الراحل محمود درويش: فالبيوت تموت إذا غاب سكانها" لان القدس بحاجة إلى من دافع عنها وضحي ويعاني من أجلها.
وأكد قراقع:" بأن اسرى القدس يجب أن يكونوا جزءا أساسياً ليس خاضعاً للمزاج الإسرائيلي ولا للمفاهيم ولا للأجندات الاسرائيلية، ويجب أن يكون جزءا أساسيا من تسوية سياسة أو حلا عادلا لهذا الصراع وعلى المفاوض حول الجندي الإسرائيلي (شاليط المأسور) يجب ان يكون جزءا أساسيا وله الاولولية في أية مفاوضات قادمة.


النضال النسائي يختلف عن نضالات العالم أجمع...
بدورها شكرت السيدة عبير رزق زياد رئيسة المركز النسوي الثوري- سلوان،الداعمين على هذا الحفل التكريمي، كما رحبت بحضور احمد قريع أبو "العلاء" مفوض القدس في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وبمعالي وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع وأهالي الشهداء والأسري والمبعدين وطلاب جامعة القدس- ابوديس، على مشاركتهم في هذا الحفل.
وقالت :" إننا نجتمع اليوم لنكرم الأم والزوجة ولنكرم المرأة التي ناضلت بكل الطرق ونضال نسائنا يختلف عن نضالات العالم اجمع واليوم نخص بهذا التكريم هؤلاء الأمهات والزوجات اللواتي صبرن ولا زلن على عهدهن لم يتغيرن نكرم أمهات وزوجات بعض من شهداء ومبعدين وأسرى مدينتنا الحبيبية مدينة القدس.
وأضافت:" نحن نرى الاعتقالات تطال أبناء الضفة والقدس في كل مكان ونخص بتضامننا اليوم مع أبناء صور باهر الخمسة الذين تم اعتقالهم مؤخرا أملين لهم كما نأمل لكل أسرانا الحرية.
حفل التكريم تخلل
وتخلل حفل التكريم النشيد السلام الوطني الفلسطيني، وعرض بور بوينت للشهداء والمبعدين، وفقرة دبكة (لفرقة رواق) جمعية شباب البلدة القديمة، وفقرتين شعريتين للإعلامي والشاعر الفلسطيني وائل الشيوخي عن "القدس" وعن "الأسرى والأسيرات" ، بالإضافة للشاعرة دالية ابو هلال، وفقرة رقص على أغنية من جوا الزنزانة للراقصة سيرين أبو ميزر، وتولت عرافة الحفل نسبت سرحان، واختتم الحفل بتكريم لجنة أهالي اسرى القدس ونادي الاسير، وتكريم الصحفية ديالا جويحان على تميزها في تغطية أخبار الشهداء والمبعدين والاسرى، وتكريم أهالي الاسرى والشهداء والمبعدين في القدس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
238621.63
BTC
0.52
CNY