الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

إنهاء إضراب عمال الاونروا والوصول إلى اتفاق مع المتعاقدين السابقين

ديالا جويحان -
نُشر: 07/04/11 14:45,  حُتلن: 15:04

الأونروا تواصلت بشكل مستمر مع ممثلي العمال خلال الأسبوع المنصرم، ونتيجة للمباحثات، ستعمل الأونروا على ضمان فرص عمل طويلة الأمد لهؤلاء المتعاقدين معها

احد الشبان خلال المظاهرة:

لقد استطعنا خلال عملية الاعتصام والوقفة التضامنية مع إخواننا العاملين من بيت لحم الضغط على إدارة الوكالة للعمل على تحقيق مطالبهم وفك الإضراب

 العمال يستيقظون مع ساعات الفجر الأولى، ليقفون في طوابير الحواجز العسكرية لساعات، ويبدأون العمل في تنزل البضائع من الشاحنات رغم ضغط العمل والظروف الصعبة، ولان كرامة الإنسان هي أعز ما نملك

أنهي اثنان وعشرون عاملا من المضربين عن الطعام المفتوح منذُ ثمانيةَ أيام في مقر وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (UNRWA)في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة اعتراضا على الظروف المجحفة وغير الإنسانية التي يعملون بها، بعد عملية الاعتصام الذي نظمها أعضاء شباب من أجل القدس أمس الأربعاء أمام المقر مع إدارة الوكالة للعمل على تحقيق مطالبهم وفك الإضراب.

وحمل شباب من اجل القدس،اللافتات باللغة الانجليزية والعربية :( ليسوا مضطرين للموت من أجل تأمين لقمة العيش... وكالة غوث اللاجئين أين حقوق اللاجئين؟، واجبنا الإنساني والأخلاقي أن تقف معهم حتى ينالون مطالبهم وكالة الغوث أين الغوث؟). وقال احد الشبان في حديث مع مراسلتنا: "لقد استطعنا خلال عملية الاعتصام والوقفة التضامنية مع إخواننا العاملين من بيت لحم الضغط على إدارة الوكالة للعمل على تحقيق مطالبهم وفك الإضراب، حيث قامت الإدارة ونقابة العمال بعقد اجتماع طارئ وقرروا بأن يقوموا بتحقيق مطالب العمال وتثبيتهم".

تدهور الحالة الصحية
وأضاف الشاب قائلا: "ان العمال يستيقظون مع ساعات الفجر الأولى، ليقفون في طوابير الحواجز العسكرية لساعات، ويبدأون العمل في تنزل البضائع من الشاحنات رغم ضغط العمل والظروف الصعبة، ولان كرامة الإنسان هي أعز ما نملك، لذلك يستحقون بأن يتم تنفيذ قراراتهم المطلوبة.علماً أن الكثير من المضربين تم نقلهم إلى المستشفي وذلك لتدهور حالتهم الصحية". من جهة أخرى أعربت الأونروا عن سعادتها بالإعلان عن التوصل لاتفاقية بين إدارة الأونروا في الضفة الغريبة وإتحاد العاملين بخصوص نزاع العمل المتعلق بمتعاقدي المخازن السابقين.
وذكر البيان الصحافي ان الأونروا تواصلت بشكل مستمر مع ممثلي العمال خلال الأسبوع المنصرم، ونتيجة للمباحثات، ستعمل الأونروا على ضمان فرص عمل طويلة الأمد لهؤلاء المتعاقدين مع الأونروا. لقد جرت هذه العملية في السابق مع متعاقدين آخرين حيث تم توظيفهم في بعض الوظائف الشاغرة، وتتماشى هذه الاتفاقية مع سياسة الأونروا في توظيف المتعاقدين الذين انتهت عقودهم وخاصة بعد جهودهم الدؤوبة للأونروا ولمجتمع اللاجئين. نتيجة لذلك، استأنفت الأونروا الدورة الطبيعية لعملياتها.إن هذه الاتفاقية في مصلحة كل من المتعاقدين السابقين والمتطلبات العملياتية للأونروا على السواء.

حماية اللاجئين
الأنروا توفر مساعدات وحماية ومناصرة إلى ما يقرب من 4,8 مليون لاجئ فلسطيني مسجل في الأردن، ولبنان، وسوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة لحين إيجاد حل لقضيتهم. خدمات المنظمة تشتمل على التعليم، الرعاية الصحية، وشبكة الحماية الاجتماعية والبنية التحتية في المخيمات وتحسينها، والدعم المجتمعي والإقراض الصغير، والاستجابة الطارئة، بما يتضمن الاستجابة خلال فترات النزاع المسلح.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
236148.08
BTC
0.53
CNY