الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

اسبوع اللغة العربية في مدرسة الرازي باللد

كل العرب
نُشر: 09/04/11 11:33,  حُتلن: 13:54

خصصت حصص مشتركة لكل الصفوف للعمل على نفس الموضوع مثل ميثاق اللغة العربية والوصايا العشر وادباء الرازي

شهدت مدرسة الرازي في اللد مؤخرا فعاليات ودراسات في موضوع اللغة العربية وربطها مع قيمة التجانس والتمايز من ضمن قيم مفتاح القلب استمرت اسبوعا كاملا في ذروة عطائها في بحر لغة الضاد العريقة .

 

وقد اشرف على هذا الاسبوع مركزة اللغة العربية المعلمة يثرب شيخ يوسف التي غمرت اركان المدرسة بعطائها الزاخر لترسيخ كافة مضامين لغتنا العريقة في نفوس الطلاب , كما واشرفت مركزة التربية الاجتماعية المعلمة كرامة عراقي على تطبيق مضامين المشروع بقيمة التمايز والتجانس لشهر آذار . وقد تخلل الاسبوع الكثير من الفعاليات في كافة مواضيع اللغة العربية بحيث تم تقسيم المواضيع لكل طبقة جيل بالمدرسة وعمل كل صف بما يميزه من ابداعات ومواضيع وكل هذه المواضيع وضعت تحت عنوان واحد " اتميز بلغتي عربيتي هويتي " .

حصص مشتركة
كما وخصصت حصص مشتركة لكل الصفوف للعمل على نفس الموضوع مثل ميثاق اللغة العربية والوصايا العشر وادباء الرازي . وتم تقديم الفقرات المتنوعة والمتميزة يوميا خلال الاسبوع في الطابور الصباحي . واختتم الاسبوع بيوم ذروة مبرمج لكل المدرسة شمل العديد من المحطات والفعاليات حيث تجول كل صف على حسب البرنامج الذي خصص له كما وتمت فعالية سفراء مفتاح القلب بموضوع الادباء عبر التاريخ الذين تنوعوا باساليبهم وافكارهم وكتاباتهم الا انهم توحدوا بنسج كلمات العربية العريقة , وتنوعت المحطات المتميزة بين قصة بيضاء الثلج ودار للايجار ومحطة والت ديزني وممحطة ادباء وشعراء العرب عبر التاريخ واللغة السامية والخطوط العربية ونتاجنس بعروبتنا ونتمايز بآدائنا وعارضات عن الادباء . وقد زار المدرسة في هذا اليوم مفتشة المدرسة مزنة طيبي التي شكرت الجهود الجبارة من اعضاء الطاقم وشاهدت التحضيرات لهذه الفعاليات عن كثب وايضا زارت المدرسة مرشدة اللغة العربية فتية مصاروة ومرشدة التربية الاجتماعية ملكة عرفات ابو كشك ومرشدة لواء المركز تامي حوتة ومرشدة اللغة العربية لمدارس الرملة منال ابو لبن اللاتي أثنين هذه الانجازات الرائعة والاعمال والفعاليات المتنوعة الجميلة التي تميز كل طالب وطالب بنتاجه وابداعه . وقد أشرفت مديرة المدرسة المربية الفاضلة زهر الزيناتي على كل مراحل العمل لهذا الاسبوع من تخطيط وتنفيذ ونتاجات وفعاليات وزيارات كما وقد شكرت طاقم اللغة العربية في المدرسة جميعا على التعاون والعمل الجماعي والانجازات الرائعة كما وقد دعتهم الى المنصة في الطابور الصباحي وأكرمتهم وشكرتهم جميعا دون استثناء .

 

مقالات متعلقة