الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

القلم توزع المنح الدراسية على طلاب الجامعات بالتعاون مع لجنة الزكاة في الطيبة

أمين بشير -
نُشر: 07/04/11 10:20,  حُتلن: 00:29

الطالب الجامعي يحصل مقابل اشتراكه وتطوعه في المشروع على منحة دراسية بقيمة 3000 شيقل 

مشروع قمم هو خدماتي تطوعي تقوم عليه مؤسسة القلم الاكاديمية في الطيبة، يشارك فيه حوالي 40 طالب/ة جامعي يقومون بتدريس وتقوية مجموعات صغيرة ومركزة من الطلاب

مختص ومؤهل فكرياً ومهنياً يشرف على المشروع حيث يقوم على إرشاد ومرافقة الطالب الجامعي منذ البداية ويقوم بمتابعة وتطوير وتنفيذ الفكرة العامة للمشروع ووضع برامج ومسارات تعليمية

بالتعاون مع لجنة الزكاة والصدقات في الطيبة - صندوق الحاج حسني نصيرات صندوق المنح الدراسية - نظمت مؤسسة القلم الاكاديمية المحلية في المدينة لقاء لطلاب الجامعات والمعاهد العليا المشتركين في مشروع قمم لتقديم المنح الدراسية وتقييم المرحلة الاولى من المشروع.

شارك في اللقاء الذي اقيم في قاعة تبواح بايس، مدير مدرسة الاخوة الاعدادية المربي عبد الرحمن عاصي، القائمين على المشروع من مؤسسة القلم، اهالي الطلاب المشاركين في المشروع، مرشدو المشروع وهم من طلاب الجامعات والمعاهد العليا والطلاب المشاركون في المشروع من مدرستي الاخوة والمجد. تولى عرافة اللقاء المرشد والطالب الجامعي محمود جعفر، الذي افتتح اللقاء بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها على مسامع الحضور الطالب فادي جبالي، ومن ثم كانت فقرة الطالب محمد اسدي الذي القى قصيدة شعرية.

تحقق الاهداف
الكلمة الرئيسية في اللقاء كانت لضيف الشرف الدكتور احمد اسدي، من خلالها تحدث عن كيفية تحقيق الاهداف واهمية وضع اهداف مستقبلية وتحقيقها دون يأس وملل.
ومن الجدير ذكره ان مشروع قمم هو خدماتي تطوعي تقوم عليه مؤسسة القلم الاكاديمية في الطيبة، يشارك فيه حوالي 40 طالب/ة جامعي يقومون بتدريس وتقوية مجموعات صغيرة ومركزة من طلاب المرحلة الإعدادية من الشريحة المتوسطة – الممتازة في مواضيع دراسية من اجل رفع المستوى التحصيلي لديهم في المواضيع التعليمية المختلفة، بالاضافة الى اعتماد دورة المتميزين للتفكير الرياضي- الكمي.

التعاون مع لجنة الزكاة
يحصل الطالب الجامعي مقابل اشتراكه وتطوعه في المشروع وبالتعاون مع لجنة الزكاة والصدقات- صندوق الحاج حسني نصيرات، على منحة دراسية بقيمة 3000 شيقل (للطالب الذي يدرس في الداخل) والف شيكل (للطالب الذي يدرس في الخارج) على مرحلتين الاولى في بداية المشروع والثانية في نهاية المشروع.
يشرف على مشروع قمم طاقم أكاديمي مختص ومؤهل فكرياً ومهنياً. حيث يقوم على إرشاد ومرافقة الطالب الجامعي منذ البداية ويقوم بمتابعة وتطوير وتنفيذ الفكرة العامة للمشروع ووضع برامج ومسارات تعليمية تعود بالفائدة العامة وتساهم في رفع مستوى التحصيل الطلابي في المواضيع المختلفة لدى كافة الشرائح الطلابية. وفي الختام تم توزيع المنح الدراسية على المرشدين طلاب الجامعات والمعاهد العليا.

مقالات متعلقة