جامعات / مدارسStudents

طلاب الشافعي باقة في المركز الطبي هليل-يافه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
26

حيفا
غيوم متفرقة
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غيوم متفرقة
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
غيوم متفرقة
26

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

طلاب الشافعي في باقة يحلون ضيوفا على المركز الطبي هليل يافه بالخضيرة

وفقاً لتخطيط المدرسة السنوي، قام رئيس وأعضاء مجلس الطلاب في المدرسة بزيارة المركز الطبي هليل يافه الخضيرة وبذلك حلّوا ضيوفاً على أربعة أقسام فيه. رافق الطلاب كل من المعلمين: نائبة المدير - زينب يونس، محمد حندقلو، محمود مصالحة

 تقديم شرح مسهب عن القسم الذي يديره المركز الطبي وعن طبيعة الحالات التي تعالج يومياً

وفقاً لتخطيط المدرسة السنوي، قام رئيس وأعضاء مجلس الطلاب في المدرسة بزيارة المركز الطبي هليل يافه الخضيرة وبذلك حلّوا ضيوفاً على أربعة أقسام فيه. رافق الطلاب كل من المعلمين: نائبة المدير - زينب يونس، محمد حندقلو، محمود مصالحة، نادية شايب، والمساعدة نجوى أشقر.
تأتي هذه الزيارة ضمن إطار فعاليات المدرسة لهذا العام الدراسي وخاصة في المجالات: التدخين الثقيل، التربية للوقاية على الطرق والتربية الصحية وكذلك الوقاية من الحوادث والإصابات البيتية أو في أماكن العمل.


تخدم هذه الزيارة عدة أهداف أهمها الناحية الإنسانية وعيادة المرضى في المستشفى احتراماً لهم وتخفيفاً لآلامهم لما لذلك من أهداف تربوية سامية وكذلك التعلم واستخلاص العبر نتيجة مشاهدة مرضى من المدخنين بشكل ثقيل والأثر السلبي لذلك على صحتهم، وكذلك مصابي حوادث الطرق وبالتالي مصابين نتيجة حوادث وإصابات في البيت وأماكن العمل، وعليه فقد زار الوفد المدرسي قسم طب الطوارئ، قسم الأمراض الباطنية "أ" وقسمي العظام "أ" + "ب"، لخدمة أهداف الزيارة.
"شرح"
في قسم طب الطوارئ قام باستقبال الوفد المدرسي مدير القسم الدكتور جلال أشقر ابن باقة الغربية حيث استقبلهم بحفاوة بالغة ورحب بهم، وقام الدكتور جلال أشقر بتقديم شرح مسهب عن القسم الذي يديره وعن طبيعة الحالات التي تعالج يومياً. أما في قسم الأمراض الباطنية فقد قام باستقبال الوفد المدرسي من الطلاب والمعلمين بحرارة الدكتور فريد مصاروة - ابن باقة الغربية أيضاً وهو طبيب كبير من كبار المسؤولين في القسم حيث قام بالشرح للطلاب عن طبيعة الحالات المرضية في القسم.
أما في قسمي العظام، فقد استقبلهم في قسم العظام "أ" مجموعة من الممرضين وعلى رأسهم وليد كبها. في قسم العظام "ب" قام باستقبالهم ممرضون وعلى رأسهم رياض أبو مخ – ابن باقة الغربية وقد رحب الممرضان وليد ورياض بالوفد المدرسي – كل في القسم الذي يعمل به وقدما كل المساعدة والخدمة مما أسهم في إنجاح الزيارة.
دعم المريض
هذا وقد قدم طلاب مدرسة الشافعي خلال الزيارة وردة جميلة لكل مريض شملت بطاقة خاصة تحمل أمنيات طلاب المدرسة للمرضى بالشفاء العاجل، وكذلك تم تقديم باقة ورود جميلة لكل قسم إضافة لتشكيلة من الحلويات الشرقية.
هذا وقد شكر الوفد المدرسي مديري الأقسام الأربعة: الدكتور جلال أشقر – مدير قسم الطوارئ، الدكتور فاينر – مدير قسم الأمراض الباطنية "أ"، الدكتور روجيه – مدير قسم العظام "أ" والدكتور فولمان – مدير قسم العظام "ب" إضافة إلى طاقم الممرضين والممرضات على استقبالهم الحار لطلاب مدرسة الشافعي وتمنوا لهم كل الخير والتوفيق.
وقد قام الوفد المدرسي أيضاً بتقديم شكره للسيدة دفنه – الناطقة باسم المركز الطبي هليل يافه الخضيرة.
من الجدير بالذكر أن رئيس ممثلية الآباء المدرسية الحاج فوزي أبو طعمة قد رافق الوفد المدرسي في زيارة الأقسام المذكورة.
مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، أعرب عن ارتياحه ورضاه التام من الزيارة وقال: "إن مثل هذه الزيارات للمرضى في المستشفيات تعزز شعور الإحساس بألم الغير وتفهم ظروفه وبذلك فهي تغرس حب العطاء والتفهم ومساعدة الغير بنفوس طلابنا. ونحن نشكر المركز هليل يافه في الخضيرة الذي أتاح لطلابنا فرصة زيارة المرضى فيه، وخاصة الناطقة باسم المركز الطبي هليل يافه، والدكتور جلال أشقر - مدير قسم الطوارئ والدكتور فريد مصاروة الطبيب الكبير في قسم الأمراض الباطنية "أ"."

كلمات دلالية
جبارين ينتقد استفزازات الشرطة للمتظاهرين بأم الفحم