الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

عودة البعثة الرياضية المشاركة في مشروع كرة القدم من اجل السلام في بريطانيا

أمين بشير- مراسل
نُشر: 06/04/11 09:18,  حُتلن: 09:22

المعسكر التدريبي يأتي من أجل تأهيل ممثلي البلدات لتطبيق المشروع التربوي في بداية شهر تموز بالشكل الصحيح والمتناسق

عادت الاثنين البعثة الرياضية لممثلي البلدات والمدن المشاركة في مشروع " كرة القدم من أجل السلام F4P " الى البلاد حيث أمضت أسبوعا في جامعة برايتون الانجليزية معهد تشلسي للرياضة. وشارك في البعثة 53 مشاركا عربا ويهوديا يمثلون 42 بلدة عربية ويهودية من شمال البلاد بالإضافة لممثلين من جنوب البلاد ( بئر السبع وحورا ) وممثلين من القدس ابو غوش وبيت صفافا ( لاعب المنتخب المخضرم علي عثمان ) بالإضافة لممثلين عن تل أبيب ويافا. وشارك في الدورة التحضيرية أحد عشر مدربا من المملكة الاردنية الهاشمية.

 

ويأتي المعسكر التدريبي من أجل تأهيل ممثلي البلدات لتطبيق المشروع التربوي في بداية شهر تموز بالشكل الصحيح والمتناسق حيث قام المدربون على مدار أيام المعسكر من تطبيق البرنامج التعليمي بشكل عملي. وشارك أيضا مدربون من ألمانيا ومن انجلترا واللذين سيوفدون إلى البلاد ويقومون بالتدريب في البلدات العربية واليهودية خلال المشروع.
نادي استبورن لكرة القدم استضاف البعثة خلال مباراته احتفاء وتكريما لأعضاء البعثة . فيما تقوم وزارة الرياضة بدورها بتغطية مستلزمات المشروع إيمانا بكون الرياضة جسر لبناء الثقة والاحترام المتبادل. وترأس البعثة مفتش الرياضة في وزارة الثقافة والرياضة غازي نجيدات.


 

مقالات متعلقة