الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

مصادر: طائرات إسرائيلية أغارت على سيارة في شرقي السودان وقتلت شخصين

كل العرب
نُشر: 06/04/11 07:51,  حُتلن: 14:01

الغارة الجوية، التي نفذت الثلاثاء، استهدفت سيارة على اطراف ميناء بورسودان ودمرتها وقتلت راكبيها الاثنين

الطائرة المجهولة جاءت من جهة البحر الاحمر، وعادت من حيث اتت بعد عملية القصف بحدود العاشرة مساء بالتوقيت المحلي

حركة حماس لديها قاعدة خلفية في السودان، تعتقد اسرائيل انها ربما كانت جزءا من عمليات تهريب اسلحة لمقاتليها عبر السودان الى قطاع غزة

قال مسؤولون سودانيون ان طائرة مجهولة اغارت على سيارة في ضواحي مدينة بورسودان شرقي البلاد فدمرتها وقتلت راكبيها. وقال محمد طاهر حاكم ولاية البحر الاحمر السودانية، في تصريحات لوكالة فرانس برس، ان الغارة الجوية، التي وقعت الثلاثاء، استهدفت سيارة على اطراف ميناء بورسودان ودمرتها وقتلت راكبيها الاثنين.

 

واوضح طاهر ان الطائرة المجهولة جاءت من جهة البحر الاحمر، وعادت من حيث اتت بعد عملية القصف بحدود العاشرة مساء بالتوقيت المحلي (السابعة بتوقيت جرينتش). ولا تعرف حتى الآن هوية القتيلين او الطائرة التي نفذت الغارة.
يشار الى انه للولايات المتحدة قاعدة عسكرية اميركية في جيبوتي تنشط في ملاحقة من تشتبه واشنطن بانهم من عناصر القاعدة في سواحل البحر الاحمر، لكنها في العادة تستخدم طائرات بدون طيار في عمليات كهذه. ويشار الى ان لحركة حماس الفلسطينية قاعدة خلفية في السودان، تعتقد اسرائيل انها ربما كانت جزءا من عمليات تهريب اسلحة لمقاتليها عبر السودان الى قطاع غزة، الا ان الجيش الاسرائيلي لم يعقب حول تلك الغارة.

مصادر أجنبية: طائرات اسرائيلية اغارت على بورسودان وقتلت شخصين
كشفت صحيفة يديعوت احرنوت نقلا عن مصادر اجنبية قولها ان طائرات اسرائيلية نفذت غارة جوية استهدفت مساء الثلاثاء طائرة على اطراف بور سودان ودمرتها وقتلت راكبين كانا فيها، في شرق السودان.
وقال مصدر في ميناء بورسودان لرويترز: "سمعنا 3 انفجارات مدوية فخرجنا لنرى ما حدث وابلغنا شهود العيان انهم رأوا طائرتي هليكوبتر تبدوان مثل طائرات الاباتشي تطيران في المنطقة." ومن ناحية اخرى ابلغ شاهد عيان في موقع الحادث (رويترز) أنه رأي جثتين متفحمتين احداهما داخل سيارة والاخرى على الارض بحوارها. وكان المركز السوداني للخدمات الصحفية وهو وكالة انباء مرتبطة بجهاز الامن الرسمي في السودان قال في وقت سابق ان سيارات اصيبت في قصف قامت به طائرة مجهولة لكنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل. وقال شاهد عيان من موقع الهجوم على بعد نحو 20 كيلومترا من بورسودان ان قوات الامن تمنع الناس من الاقتراب من الموقع.
وتقول السلطات السودانية ان قافلة لمهربي السلاح تعرضت لقصف طائرات مجهولة في ولاية بورسودان في يناير كانون الثاني عام 2009 وهو هجوم أشارت بعض التقارير الى احتمال ان تكون اسرائيل هي التي نفذته لمنع وصول اسلحة الى قطاع غزة. وذكرت وسائل الاعلام الرسمية ان 119 شخصا على وجه الاجمال قتلوا في ذلك الهجوم الذي وقع قرب حدود السودان مع مصر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246405.50
BTC
0.53
CNY