الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 14:02

افتتاح احتفالي لساحة وموقف مدرسة الزهراء في مدينة الناصرة

كل العرب
نُشر: 04/04/11 21:00,  حُتلن: 23:22

رئيس البلدية رامز جرايسي
المدرسة تتميز بعملها على تعزيز الانتماء لدى الطلاب للمدرسة والمدينة وهذا ما نحن بحاجة إليه في زمن استشرى فيه العنف في كل المجتمع والذي من شانه أن يخفف من العنف في صفوف أبناء الشبيبة

في جو احتفالي بهيج وبحضور رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي والقائم باعماله علي سلام ونائب الرئيس محمد عوايسي ومدير عام البلدية راجي منصور ومفتش المدرسة الاستاذ خالد حجازي ومديرة قسم المعارف سامية بصول ولفيف من الأهالي والهيئة التدريسية تم يوم السبت 2-4-2011 افتتاح الساحة الجديدة وموقف للسيارات في مدرسة الزهراء الناصرة.



وبعد قص شريط الافتتاح قامت طالبات من المدرسة بأداء النشيد المدرسي "نحن الأمل الجاي " ثم تلاها رئيس لجنة الآباء الشيخ ضياء أبو أحمد بكلمة قصيرة شكر فيها البلدية على الجهد الكبير الذي بذلته في تحضير ساحة عصرية في المدرسة تتناسب مع متطلبات المدرسة كما وشكر مديرة المدرسة والهيئة التدريسية على الجهد الكبير الذي يبذلونه مع الطلاب .
الإنجازات المشرفة
بعده جاء دور رئيس البلدية رامز جرايسي الذي قال أن بلدية الناصرة تعتز بمدرسة الزهراء والإنجازات المشرفة التي حققتها المدرسة على صعيد لواء الشمال والدولة وتمنى للمدرسة الفوز بالمرتبة الأولى على صعيد الدولة في جائزة التربية.وأضاف أن المدرسة تتميز بعملها على تعزيز الانتماء لدى الطلاب للمدرسة والمدينة وهذا ما نحن بحاجة إليه في زمن استشرى فيه العنف في كل المجتمع والذي من شانه أن يخفف من العنف في صفوف أبناء الشبيبة كما وحيا مديرة المدرسة والهيئة التدريسية على تطوير البرامج والمشاريع والمبادرات المكملة من الناحية الاجتماعية والصناعية التي تخلق طالبا إيجابيا ذو شخصية متميزة .
إنجاز المشروع بعد طول انتظار
ثم جاء دور مديرة المدرسة عبير حكيم التي شكرت رئيس البلدية والوفد المرافق له على الحضور وعلى إنجاز المشروع بعد طول انتظار كما ووجهت الشكر لمفتش المدرسة الأستاذ خالد حجازي على دعمه وتوجيهاته الرشيدة وللأهالي على الدعم المعنوي والمالي المتواصل ، ثم شكرت معلمي المدرسة التي تحملوا الظروف الصعبة في المدرسة طوال فترة العمل وأكدت أنه لولا وقفة الهيئة التدريسية وتحملها هذه الظروف الصعبة لما كنا نصل إلى هذه الإنجازات الكبيرة من لا شيء كما وشكرت وبشكل خاص علي سلام نائب رئيس البلدية على مرافقته للمشروع وتفقده وتواصله الدائم مع المدرسة حتى إتمام العمل وعلى اهتمامه الدائم بدعم كل ما هو لمصلحة اهالي المدينة خاصة تطوير المدارس والمؤسسات التربوية وشكرت كذلك مهندس المشروع سليم شحادةعلى تميزه المهني اولا وعلى تحمله الإلحاح المتزايد من ادارة المدرسة والمعلمين والطلاب على المسارعة في إنجاز المشروع ثانبا.
التعاون
كما وأكدت حكيم أن حدودنا السماء ولا نهاية لقدرات الطلاب ولرغبة الأهالي في التعاون معنا من أجل إنجاح المدرسة.
ثم أدى طلاب الدراما في المدرسة بتدريب الفنان أحمد دخان مسرحية " بدون تعليق" التي تدور حول الحياة اليومية التي مثلتها شموع عديدة مثل شمعة الحب،والتواضع والصدق ... والتي أخذت تنطفئ بعد أن ملأت الدنيا بالكراهية والبغضاء والحسد والمحسوبيات والفساد....ولكن شمعة الأمل لم تنطفئ وتعود لتضيء جميع الشموع من جديد .
الساحة العصرية
مفتش المدرسة الأستاذ خالد حجازي تحدث عن دور الساحة العصرية في التأثير إيجابيا على تحصيل الطلاب وتخفيف العنف والمشاكل بين الطلاب كما وشكر بلدية الناصرة على دعم المدرسة وجهاز التعليم في الناصرة بشكل عام وأن الجميع مطالب بالنهوض في جهاز التعليم في الوسط العربي كما وشكر إدارة المدرسة وطاقم المعلمين وقال أنه قد أتيحت له فرصة التواجد مع لجنة جائزة التربية وحين شاهد عرض المدرسة اطلع على مشاريع وبرامج لم يراها في أية مدرسة من المدراس ،هذه المشاريع التي تقدم للطلاب تفتح أمامهم آفاقا جديدة وتهيئهم للمستقبل.وتمنى للمدرسة أن تستمر في العطاء والتكاتف والنجاح على جميع الأصعدة.
وقدمت فرقة الدبكة التابعة للمدرسة بتدريب الفنان جلال عابد فقرة فنية نالت إعجاب الجميع.
بداية طريق لمشاريع عديدة
ثم تحدث عميد الهيئة التدريسية في المدرسة المربي زهير أبو حاطوم كلمة نيابة عن الهيئة التدريسية شكر فيها البلدية على انجاز العمل بعد سنين طويلة من المعاناة التي تحملها المعلمون والطلاب والأهالي والجيران وتمنى أن يكون هذا المشروع بداية طريق لمشاريع عديدة بحاجة لها المدرسة مثل الغرف الجديدة والعصرية وتوسيع المساحات الخضراء وقاعات ومختبرات جديدة .
مرحلة جديدة مليئة بالتفاؤل
رئيس مجلس الطلاب محمد بخاري الذي قال أننا اليوم نبدأ مرحلة جديدة مليئة بالتفاؤل والعطاء بعد معاناة طويلة منذ بداية السنة وأنه بإصرار الطلاب والمعلمين سوية استطعنا تجاوز هذه المرحلة كما وقدم بخاري العديد من الطلبات لبلدية الناصرة على أمل تحقيقها في أسرع وقت ومنها:العمل على إنشاء قاعة مدرسية لإقامة البرامج والحفلات المختلفة ،تطوير الآلات والمعدات التكنولوجية في المدرسة وبناء غرفة حاسوب عصرية بناء غرف تدريسية جديدة بسبب النقص الشديد في صفوف وغرف المدرسة،دعم مصنع الشموع ماديا ومعنويا وتطوير مختبرات المدرسة.وأكد محمد بخاري على أنه وزملاءه ورغم تخرجهم من المدرسة نهاية السنة إلا أنهم على العهد باقون للناصرة مشرفون بالزهراء معتزون وعلى طريق النجاح دوما سائرون.
كما وأنشدت الطالبة عدن سليمان من الصف الثامن ل نشيد اللغة العربية من تاليف الطالبة فاطمة سعدي ثامن م وبتدريب الأستاذ أحمد دراوشة .
مصنع الشموع
نائب المديرة في المدرسة المربي محمد كريم قدم عرضا حول مصنع الشموع في المدرسة تحدث فيه عن مراحل التصنيع المختلفة وأهمية المصنع في دعم الطلاب تعليميا واجتماعيا ودور المصنع في تهيئة جيل جديد يحمل راية المستقبل بكل فخر واعتزاز كما وشاهد الحضور فيلم حول المشروع تضمنت مقاطع عن مرحلة التصنيع،التغليف،الدعاية والتسويق وبعض آراء الطلاب حول التغير الذي حدث لديهم بعد انخراطهم للعمل في مصنع شموع الزهراء.
يذكر أن الطلاب :شهد منصور،عبير حسن وأحمد محروم قد تولوا عرافة الحفل بتألق وأن المربية سهيلة ماهلي قد أشرفت على تدريبهم. كما وشارك أعضاء الهيئة التدريسية ولجنة أولياء الأمور في التحضيرات المختلفة لهذا اليوم.
نهاية اليوم تم شكر العديد من الشخصيات التي دعمت المدرسة والمشروع منهم مهندس البلدية عيسى بشارة المهندس جواد حكيم جوزيف حلو السيد نصر جمعة الشيخ ضياء ابو احمد واخرين متمنين لهم دوام الصحة والعطاء .
إدارة المدرسة تتوجه للجنة الآباء بجزيل الشكر والعرفان على تبرعهم بالتضييفات للضيوف الكرام خلال الافتتاح.

مقالات متعلقة