الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

الطفلة الموهبة ماريا قمر من الناصرة تطلق البومها الغنائي الأول شمعة للسلام

من أنور أمارة-
نُشر: 04/04/11 17:42,  حُتلن: 21:44

ماريا ساهر قمر صوت نصراوي واعد بموهبة فنية فذة صوت دافىء بريء داعم للمحبة والتسامح والسلام صوت طفولي لم يتجاوز العاشرة صوت طالبة طموحة متفوقة تدرس في مدرسة راهبات مار يوسف وتكتب القصص والاشعار ,تعزف البيانو وترقص الباليه
 
المشرف الفني على الالبوم المخرج احمد دخان :
ماريا قمر طفلة موهوبة فهي موهوبة بالصوت الملائكي الدافىء

تم اصدار البوم خاص لها يحوي اغانيها الخاصة ومواضيع الاغاني هي مواضيع نتداولها يوميا في العالم

الالبوم يحتوي على اغاني بثلاث لغات والتي هي رسالة لكل العالم من اجل السلام والمحبة وبعد بيع الالبوم ستتلقى ماريا عروضا فنية مختلفة في البلاد

الوسط العربي يمتلك العديد من المواهب الرائعة ولكنها تحتاج الى رعاية من اجل النجاح وبما ان الدعم المادي نفتقده من المؤسسات فان هذه المواهب ان لم تجد الدعم والرعاية فانها ستدفن


نيلي قمر والدة ماريا :
ماريا منذ نعومة اظافرها اظهرت لنا انها طفلة موهوبة جدا ومن جيل 5 سنوات بدأت بالكتابة وكتابة الاشعار وبدأت تلحينها لوحدها

اطلقت الطفلة ماريا ساهر قمر البالغة من العمر9 سنوات من مدينة الناصرة البومها الغنائي الاول بعنوان شمعة للسلام والتي تعتبر موهبة فنية واعدة لما تحمله من صوت طفلولي دافىء وبريء داعم للمحبة والتسامح والسلام. وتدرس ماريا في مدرسة ماريوسف وتكتب القصص والاشعار وتعزف البيانو وترقص البالية.
 


وتقول ماريا في حديثها لموقع العرب:" اليومي الاول يحمل اسم شمعة للسلام والذي يحكي عن السلام ويحتوي على خمس اغاني وهو من كلمات والحان الفنان زاهي غريب ".

ماريا قمر طفلة موهوبة
ويقول المشرف الفني على الالبوم المخرج احمد دخان:" ماريا قمر طفلة موهوبة فهي موهوبة بالصوت الملائكي الدافىء ومن هنا قررنا اصدار البوم خاص لها والذي يحوي اغانيها الخاصة ومواضيع الاغاني هي مواضيع نتداولها يوميا في العالم اجمع كالمحبة والسلام والحرب، ومن هنا اخترنا ان يكون عنوان الالبوم شمعة للسلام لان السلام دائما يواجه العقبات فبالامكان ان يدعم صوت ماريا قمر السلام وينيره ". واضاف احمد دخان :" كنت اقوم بتعليم ماريا ضمن ورشة دراما في مدرسة مار يوسف وبدأت اراقب ماريا من خلال صوتها وفي البداية مرت ماريا بتطوير صوت الفنان زاهي غريب وبعدها انطلقنا لتحضير كلمات الاغاني".

 مصادر التمويل
وتابع احمد دخان :" انتاج الالبوم تم بشكل ذاتي لاننا نظرنا الى تطوير الموهبة من ناحية فنية وكتابة اغاني خاصة بها ونحن في الوسط العربي نفتقد الى مصادر التمويل والدعم وما يميز هذا الالبوم انه يحوي على اغنية يا طيور الحزينة والتي تتحدث عن جبال الكرمل ".
واكمل احمد دخان :"الالبوم يحتوي على اغاني بثلاث لغات والتي هي رسالة لكل العالم من اجل السلام والمحبة وبعد بيع الالبوم ستتلقى ماريا عروضا فنية مختلفة في البلاد ".

الوسط العربي يمتلك العديد من المواهب الرائعة
احمد دخان اضاف :" الوسط العربي يمتلك العديد من المواهب الرائعة ولكنها تحتاج الى رعاية من اجل النجاح وبما ان الدعم المادي نفتقده من المؤسسات فان هذه المواهب ان لم تجد الدعم والرعاية فانها ستدفن ".

المواهب التي تتمع بها
نيلي قمر والدة ماريا قالت لموقع العرب:" ماريا منذ نعومة اظافرها اظهرت لنا انها طفلة موهوبة جدا ومن جيل 5 سنوات بدأت بالكتابة وكتابة الاشعار وبدأت تلحينها لوحدها فقررت التوجه الى الاستاذ احمد دخان وعرضت عليه كل المواهب التي تتمع بها، ولاميتازها قررنا اصدار البوم خاص بها وسنقوم بدعمها اكثر واكثر حتى تصل الى هدفها وانا فخورة بهذه الموهبة الرائعة ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241072.48
BTC
0.52
CNY