الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

المئات يتظاهرون في يافا: لن نسمح باقامة مستوطنة في حي العجمي

منى عرموش مراسلة
نُشر: 02/04/11 20:24,  حُتلن: 07:19

اخلاص ياسين:

لن اخرج من بيتي مهما كلف الامر 

 كفى لحكومة اسرائيل التي تسعى الى تشريدنتا ، فنحن نتواجد على اراضينا وليس اراضي الدولة ومن حقنا ان نعيش بكرامة مع حقوق كاملة دون سلبها

النائب محمد بركة:

يافا والمدن الفلسطينية الساحلية تستحق منا أكثر في المشاركة في النضال ويجب أن تكون ممثلة بشكل دائم في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية نظرا لما تواجهه من مؤامرات

اسألوا الشجرة من حولكم والبحر اسألوا عن هذه المدينة عروس فلسطين لغتها عربية فصحى ولا تحتاج إلى هوية أخرى

شارك المئات من سكان يافا والوسط العربي في المظاهرة التي انطلقت في يافا ضد هدم البيوت واقامة مستوطنة يهودية في حي العجمي، والتي دعت اليها اللجنة الشعبية والحركات الفعالة في مدينة يافا . ورفع المتظاهرون شعارات تندد بسياسة هدم البيوت، وخطورة اقامة المستوطنة وغيرها من الشعارات التي تدعو الى وقف سياسة التمييز العنصري ضد سكان يافا .



رئيس مجلس ادارة اللجنة الشعبية في يافا سامي ابو شحادة : اخلاء السكان من يافا لن يمر مر الكرام
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس مجلس ادارة اللجنة الشعبية في يافا سامي ابو شحادة قال :"هدف المظاهرة هو ارسال رسالة واضحة لبلدية تل ابيب ودائرة اراضي اسرائيل ووزارة الاسكان ان قضية هدم البيوت واخلائها من سكانها في مدينة يافا لن يمر مر الكرام ، وان كل مؤسسات واهالي يافا موحدون ضد هدم البيوت وبناء مستوطنة في قلب حي العجمي ".

التمييز العنصري سيؤدي الى نتائج كارثية
وتابع ابو شحادة :" الاستمرار في سياسة التمييز العنصري وبدعم المستوطنين سيؤدي الى نتائج كارثية ستأتي بالدمار على المجتمع بشكل عام ، والمظاهرة هي عمل وحدوي لجميع الحركات السياسة والمؤسسات اليافبة بمشاركة عدد من المؤسسات والحركات اليسارية في الشارع الاسرائيلي ،يدل على ان قضية هدم البيوت وبناء مستوطنة في المدينة امر يقلق جميع السكان ، بالاضافة الى الصوت العاقل والمنطقي في المجتمع الاسرائيلي الذين ذكروا على ان الاستمرار بهذه السياسات قد يؤدي الى انفجار قريب في الشارع اليافاوي ، لان قضية السكن اصبحت تطال كل السكان ناهيك عن السياسات العنصرية الاسرائيلية التي تؤدي الى ترانسفير اقتصادي لسكان يافا العرب ".


اخلاص ابو ياسين : لن نسمح ان نشرد من بيوتنا والقائنا في الشارع
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع اخلاص ياسين وهي احدى النساء المهددة هي وعائلتها باخلاء بيتهم القائم في يافا قالت :" لن اخرج من بيتي مهما كلفت الامور ، وكفى لحكومة اسرائيل التي تسعى الى تشريدنتا ، فنحن نتواجد على اراضينا وليس اراضي الدولة ومن حقنا ان نعيش بكرامة مع حقوق كاملة دون سلبها ، وان ما نتعرض له ما هو الا عدوان واضح وتشريد لعائلات والقائهم في الشارع ، لكن لن ندع اسرائيل ان تحقق في احلامها هذه ".

عبد القادر سطل : سوف نواجه كل مخططات طرد السكان العرب من يافا
وذكر ممثل لجنة المتابعة عبد القادر سطل لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب :" المظاهرة تدل على خطورة الوضع القائم الذي يعيشه المجتمع العربي بشكل عام وخاصة اولئك الذين يسكنون في المدن المختلطة ،والمجتمع اليافاوي بشكل خاص ، واظن ان هنالك محاولات لطردنا السكان العرب في يافا لم لن ندع لهذا التخطيط ان ينفذ ، بل سنقاوم بكل الامكانيات التي تتاح امامنا لمواجهاتها ".

النائب محمد بركة:المدن الفلسطينية الساحلية تستحق منا أكثر في المشاركة في النضال
هذا وألقى النائب محمد بركة رئيس حزب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة خلال المظاهرة كلمة حيى فيها الحشود المشاركة في المظاهرة في مدينة يافا والتي تأتي في الوقت التي تواجه فيها المدينة أشرس مؤامرات الاقتلاع .
وقال بركة ان يافا والمدن الفلسطينية الساحلية تستحق منا أكثر في المشاركة في النضال ويجب أن تكون ممثلة بشكل دائم في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية نظرا لما تواجهه من مؤامرات .



كما وجه النائب محمد بركة كلامه باللغة العبرية للقوى اليهودية التي شاركت في المظاهرة وقال :" انتم هنا ووجودكم معنا ومشاركتكم في نضالنا يطرح الصورة الأخرى التي يريد اليمين المتطرف تغيبها لأنها تطرح بديلا للقوانين العنصرية التي تسنها حكومة نتنياهو وليبرمان وتطرح بديلا للمشهد العنصري والملاحقة والهدم من خلال النضال المشترك .
واختتم النائب محمد بركة كلمته قائلا:" اسألوا الشجرة من حولكم والبحر اسألوا عن هذه المدينة عروس فلسطين لغتها عربية فصحى ولا تحتاج إلى هوية أخرى ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY